الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي تمنع طائرات المساعدة من الهبوط في ميكيلي


أديس أبابا، 23/6/2022 (والتا) ـ منعت جبهة تحرير شعب تيغراي الإرهابية الطائرات التي ترعى المساعدات لإقليم تيغراي الإقليمية من الهبوط في مطار ألولا أبا نيغا في ميكيلي.

وبحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال الحكومي اليوم، فإن الحكومة الإثيوبية تعمل جنبا إلى جنب مع مجتمع المانحين لتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة للفئات الأكثر ضعفا في المنطقة عن طريق الجو والبر.

وأضاف البيان أن جهود الحكومة لتزويد تيغراي بالمساعدات الإنسانية الضرورية قد أعاقتها في أوقات مختلفة من قبل الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي.

قالت الحكومة في بيانها إن الجماعة الإرهابية حاولت مرارا عرقلة جهود الحكومة لتوفير وصول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة من خلال التحريض على الصراع في الممرات الإنسانية مرارا وتكرارا في الماضي والآن من خلال منع الطائرات التي تهتم بالمساعدات الإنسانية.

من خلال منع وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان تيغراي ومضايقة ممرات المساعدات، تُظهر الجبهة الشعبية لتحرير تيغري الإرهابية أنها لا تهتم بأهل تيغراي بما يتجاوز حساباتها ودعائتها السياسية.

وأضاف البيان أن هدف جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري هو تشويه الصورة الوطنية ونشر دعاية كاذبة.

ومن المعروف أن الحكومة قد سهلت زيادة تدفق المساعدات الإنسانية اللازمة إلى المنطقة من قبل المجتمع الدولي، بالإضافة إلى أن جهود الحكومة للتغلب على العقبات التي تواجهها المنطقة قد أعاقتها الجماعة الإرهابية.

وفي محاولتها الأخيرة حظرت القوة الإرهابية الرحلات الجوية التي تحمل موادا طبية وأغذية، وأكد البيان أن تعليق طائرات الإغاثة من الهبوط في مطار ميكيل علولا أبا نيغا لفترة غير محددة، دليل على الدور التخريبي للجماعة الإرهابية.

يؤكد البيان على التحرك الأخير لـ TPLF ويؤكد من جديد أن الجماعة الإرهابية ليس لها أي غرض آخر سوى استخدام شعب التيغراي كرهينة لدعايتها الكاذبة.

وإدراكا منها للحقيقة على الأرض في منطقة تيغراي، دعت الحكومة المجتمع الدولي إلى إدانة قرار الجماعة الإرهابية بعرقلة تدفق المساعدات الإنسانية الأساسية إلى المنطقة.

وجددت الحكومة تأكيد التزامها بتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة لشعب تيغراي.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *