رئيس مجلس النواب الإثيوبي: البرلمان استطاع الاستجابة لحماية البلاد بإعلان حالة الطوارئ


أديس أبابا، 26/7/2022 (والتا) ـ قال رئيس مجلس النواب، تاجيسي تشافو، إن مجلس نواب الشعب أنجز عملا فعالا وأصدر قرارات تحافظ على سيادة إثيوبيا خلال سنة الميزانية المنتهية.

وقال رئيس مجلس النواب، تاجيسي تشافو، إنه في السنة المالية الإثيوبية التي انتهت لتوها، أصدر البرلمان العديد من القرارات المهمة التي من شأنها أن تساعد في تعزيز وحدة البلاد.

تم الكشف عن ذلك في جلسة إحاطة قدمها المتحدث فيما يتعلق بالأداء السنوي للبرلمان بعد الانتخابات العامة السادسة لعام 2021، مشيرا إلى مجالات التركيز الرئيسية في عام الميزانية المقبل.

وأوضح أن مجلس النواب السادس، الذي بدأ عامه الأول في أوائل أكتوبر 2021، أصدر قرارات توجه البلاد في الاتجاه الصحيح، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

وفي إشارة إلى الحرب، قال رئيس مجلس النواب إن البرلمان استطاع الاستجابة وحماية البلاد بإعلان حالة الطوارئ، مضيفا: “بسبب المشكلة التي حدثت على مستوى البلد، لقد انغمسنا في الحرب، وقد دخلنا الحرب دون أن نرغب أو نفكر فيها”.

واستدرك قائلا: “لكن مجلس النواب بذل أقصى الجهود لإحباط هذا الخطر وتوحيد أبناء الوطن لحماية سيادة البلاد، وبهذه الطريقة، قام الإثيوبيون في الداخل والخارج بعدة حملات لإحباط التهديدات”.

كما أعرب المتحدث عن تقديره للقيادة القوية التي قدمتها الحكومة لقيادة حملة البقاء بنجاح وتعبئة الجمهور في جميع أنحاء البلاد.

كان دور الحكومة هائلا أيضا في التنفيذ الفعال لحالة الطوارئ التي أعلنها مجلس النواب والتي ساعدت في الحفاظ على سيادة البلاد.

ووفقا لرئيس مجلس النواب، فقد أتيحت الفرصة لبعض الأحزاب السياسية المتنافسة التي فازت بمقاعد في البرلمان للتعبير عن آرائها بحرية.

علاوة على ذلك، من بين 17 مشروع قانون أحيلت إلى اللجان الدائمة العام الماضي، وافق مجلس النواب على حوالي 14 مشروع قانون، وأصدر قرارات بأن القواعد فعالة، بما في ذلك الإعلان عن إنشاء لجنة الحوار الوطني، حسبما أشار تاجيسي.

وأشار أيضا إلى أنه يتم تنفيذ إصلاحات الإطار القانوني لتمكين المجلس الوطني للانتخابات في إثيوبيا واللجنة الإثيوبية لحقوق الإنسان، وتقديم الدعم لجهود بناء مؤسسات ديمقراطية قوية في إثيوبيا.

كما وضع البرلمان نظاما لمراقبة أنشطة الجهاز التنفيذي في الحفاظ على السلام والأمن في البلاد، فضلا عن التنمية الاقتصادية، واستقرار تكاليف المعيشة، وخلق فرص العمل.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *