كبار خبراء شركة هواوي يقدمون تدريبا للأمن السيبراني لهيئة الاتصالات الإثيوبية


أديس أبابا، 28/7/2022 (والتا) ـ قدمت شركة هواوي في إثيوبيا تدريبًا على الأمن السيبراني لهيئة الاتصالات الإثيوبية والذي قاده كبار خبراء الأمن السيبراني في الشركة ، لمدة ثلاثة أيام من 25 إلى 27 يوليو.

وفي الكلمة الافتتاحية للمدير العام لهيئة الاتصالات الإثيوبية بالتشا ريبا، أعرب فيها عن تقديره لجهود شركة هواوي من أجل بناء إثيوبيا الرقمية، وقال: “إن مشاكل القضايا الأمنية ليست شيئا تقدمه لنا هيئة خارجية، بل إنها مشاكل نظام واستراتيجية علينا تطويرها داخليا”.

وأكد المدير على أن جميع الكيانات والمؤسسات التجارية والشركات والصناعات والقادة العاملين في مجال التكنولوجيا السيبرانية يجب أن يعملوا بشكل تعاوني ومسؤول من خلال صياغة سياسة واستراتيجية للأمن السيبراني حتى لا تصبح أنظمتهم ضحايا لقراصنة المعلومات.

وقال “لذلك، فإن مثل هذه التدريبات مفيدة في معرفة المزيد عن قضايا الأمن السيبراني ومعالجتها”.

وغطى التدريب التحديات والتحليلات العالمية للأمن السيبراني، ومقدمة لمعايير حوكمة الأمن السيبراني، ومقدمة لنظام ضمان الأمن السيبراني الشامل من هواوي، ومعرض جولة افتراضية في قاعة معرض شفافية حماية الخصوصية والأمن السيبراني.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي عن امتنانه لهيئة الاتصالات الإثيوبية للجهود المبذولة للتنسيق وبناء علاقات تكنولوجية أفضل في إثيوبيا.

وأشاد أيضا بجهود إثيوبيا في جعل تكنولوجيا الجيل الخامس “5G” حقيقة واقعة بالتعاون مع الشركة.

وأكد أيضا على أن الجيل الحالي يعيش في عالم شديد الترابط، حيث يتقارب العالمان المادي والرقمي بشكل متزايد، ونتيجة لذلك تتزايد أهمية الأمن السيبراني وحماية الخصوصية”.

وقد أنشأت هواوي 7 مراكز شفافية للأمن السيبراني حول العالم، بما في ذلك مركزان عالميان موجودان في بروكسل ودونغ غوان (الصين) ، ب 3000 موظف يعملون بدوام كامل في البحث والتطوير في مجال الأمن السيبراني، حسب ما أوردته مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *