دعت حكومة إثيوبيا المستثمرين لتقديم إبداء اهتمامهم (EOI) للمشاركة في عملية المناقصة لثمانية مصانع سكر

أديس أبابا، 19/8/2022 (والتا) ـ كجزء من الإصلاح الاقتصادي الجاري ، أكدت حكومة إثيوبيا التزامها بضمان الاستخدام الفعال للموارد الوطنية من خلال التحول نحو هيكل سوق تنافسي ، مع دور أكبر للقطاع الخاص في الاقتصاد.

 

 تحقيقا لهذه الغاية ، بدأت حكومة إثيوبيا إصلاحا شاملا لقطاع السكر يهدف إلى زيادة مشاركة القطاع الخاص في ملكية شركات السكر والسيطرة عليها للحفاظ على النمو الاقتصادي السريع والشامل من خلال تمهيد الطريق للتحول الاقتصادي الذي يعزز الدور المتزايد للقطاع الخاص.

 

لتحويل هذا القطاع ، تدعو حكومة إثيوبيا الآن المستثمرين الدوليين والمحليين للمشاركة في مناقصة ثماني شركات سكر مملوكة للدولة. ومن بين هؤلاء

Tana Beles و Tendaho (مع “Sugar Enterprises(  وArjo Dedessa و Kessem

 

سيؤدي تحسين أداء القطاع بدوره إلى زيادة الدخل وتحسين مستوى المعيشة للسكان الذين يعتمدون على مزارع قصب السكر كمصدر رئيسي لكسب العيش في مناطق زراعة السكر في إثيوبيا.    

 

لن تقلل الصفقة من الاعتماد المستقبلي على التمويل العام فحسب ، بل ستمكّن أيضًا شركات السكر من جمع رأس مال إضافي لدعم التوسع والتحديث المتوقعين.

 

بالإضافة إلى تلبية الطلب المحلي للسكر ، ستمكن الصفقة فرصًا لتصدير السكر المكرر والخام نظرًا للمناخ الجيد الحالي لزراعة قصب السكر في إثيوبيا مما يتيح تدفقات العملات الأجنبية إلى البلاد.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *