دمقى مكونن يُطلع أعضاء السلك الدبلوماسي في أديس أبابا على الشؤون الجارية

أديس أبابا، 25/8/2022 (والتا) ـ قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ديمكي ميكونن  إن الحكومة مستعدة للدفاع عن وحدة أراضي الدولة وسيادتها ،كما أنها ملتزمة أيضًا باستخدام الوسائل السلمية لإنهاء النزاع والتعاون مع المنظمات الإنسانية من أجل تخفيف المعاناة.

 

ووفقًا لديميكي ، فإن الحكومة الفيدرالية تنفذ خطوات مشجعة لبناء السلام ولتحقيق سلام دائم وإنهاء الحرب في شمال البلاد.

 

 وأشار إلى إعلان وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية من جانب واحد والهدنة الإنسانية ، مما مهد الطريق أمام توفير وصول غير مقيد للعاملين في المجال الإنساني ، بما في ذلك المزيد من الوقود والمال إلى منطقة تيغراي.

 

بالإضافة إلى ذلك ، ناقش كيف عينت الحكومة لجنة سلام رفيعة المستوى لمتابعة المشاركة الإيجابية والمقاربات الصادقة لمناقشات السلام ، ولكن الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي لسوء الحظ استمرت في عسكرة الإمدادات الإنسانية التي كانت تهدف إلى دعم المدنيين ، بينما فشلت في الاعتراف بإجراءات السلام الحكومية.

 

وأضاف أنه إلى جانب التقليل من شأن جهود السلام التي تبذلها الحكومة الإثيوبية وتعريض المواطنين للخطر ، رفضت المجموعة جهود الاتحاد الأفريقي من أجل السلام.

 

وحث المجتمع الدولي على تعزيز محادثات السلام غير المشروطة بقيادة الاتحاد الأفريقي وإدانة السلوك المدمر للجبهة الشعبية لتحرير تيغري.

 

 جاء البيان خلال  لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية  ديمكي ميكونين بالسلك الدبلوماسي في أديس أبابا لإطلاعهم على الوضع الحالي في إثيوبيا حسب ما ذكرت وزراء الخارجية الإثيوبية.

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *