إثيوبيا والصومال لتعزيز التعاون في القطاع الاقتصادي

أديس أبابا،29/9/2022 (والتا) ـ أشار رئيسا إثيوبيا والصومال يوم الأربعاء إلى أن الجارتين ستركزان بشكل أكبر على العلاقات الاقتصادية في المستقبل الآتي.
استقبل رئيس الوزراء أبي أحمد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود في زيارة عمل تستغرق يومين للعاصمة أديس أبابا ، وهي أول زيارته لإثيوبيا منذ توليه منصبه في مايو.
على مدى العقود القليلة الماضية ، كانت إثيوبيا في طليعة الدعم الإقليمي لمحاربة الصومال ضد حركة الشباب، وهي جماعة إرهابية تابعة للقاعدة.
بينما تحتفظ إثيوبيا بدور رئيسي في بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال التي تشارك في عمليات ضد حركة الشباب أوضح أبي لمحمود أن أديس أبابا تريد متابعة التعاون الاقتصادي مع مقديشو.
وأكد استعداد إثيوبيا للعمل على مختلف المستويات مع الحكومة الصومالية الجديدة “مع التركيز بشكل خاص على النمو الاقتصادي” ، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء.
وأعرب الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود عن تقديره لـ “التضحيات” التي قدمتها إثيوبيا من أجل “صومال ، وسلط الضوء على أهمية التعاون لمواجهة التحديات المشتركة التي يواجهها البلدان.
وأثناء بدء زيارة العمل الرسمية التي تستغرق يومين في إثيوبيا ، شكر لإدارة رئيس الوزراء أبي أحمد على “الترحيب الحار” الذي لقيه والوفد المرافق له.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *