افتتاح السفارة الإثيوبية في إسلام أباد رسمياً

أديس أبابا، 11/5/2023 (والتا) ـ افتتح السفارة وزير الدولة للشؤون الخارجية السفير ميسغانو أرغا ووزيرة الدولة للشؤون الخارجية الباكستانية هينا رابيني كاهان.
قال السفير مسغانو إن الافتتاح الرسمي للسفارة فاتح وممهد لمرحلة دبلوماسية جديدة في العلاقة بين إثيوبيا وباكستان، كما أنه يلعب دورا مهما للغاية في توسيع وتشييد العلاقة.
وأشارأن السفارة ستعمل على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والعلاقة الشعبية ، مبينا أن الحكومة الإثيوبية ملتزمة بتعزيز العلاقة أكثر مما هي عليه الآن.
أشارت وزيرة الدولة الباكستانية للشؤون الخارجية هينا رابيني كاهان، إلى أن إثيوبيا وباكستان دولتان تواجهان تحديات اقتصادية وتنموية متشابهة ، وأعلنت أنه يتعين عليهما تعزيز تعاونهما لإيجاد حلول مشتركة للمشاكل المشتركة.
بما أن أديس أبابا هي مقر الاتحاد الأفريقي ، إن وجود السفارة الإثيوبية في إسلام أباد سيساهم كثيرا في علاقات باكستان مع إفريقيا ،زيادة على علاقة البلدين لأن العاصمة أديس أبابا مقر الاتحاد الأفري .
وأشارت المعلومات الواردة من الوزارة الخارجية إلى أن سفير إثيوبيا في باكستان ،جمال بكر شكرالحكومة الباكستانية على مسادتها لافتتاح السفارة رسميًا في أقل من عام.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *