الأرز المعمر يساعد في تحسين الأمن الغذائي في أفريقيا

أديس أبابا، 12/26/ 2023 (أديس والتا) – يعتقد أن تكنولوجيا الأرز المعمرة في الصين، والتي تعتبر الاختراق الأكثر تمثيلا في الاستخدام المبتكر لموارد الأصول الوراثية الزراعية في الصين، تساعد في تحسين الأمن الغذائي في أفريقيا.

في الآونة الأخيرة، تم إدراج الأرز المعمر في إطار تعزيز التكنولوجيا الزراعية في الدورة الوزارية رفيعة المستوى للجنة الفنية المتخصصة الخامسة للاتحاد الأفريقي المعنية بالزراعة والتنمية الريفية والمياه والبيئة، وتم إدراجه في “البذور والتكنولوجيا الحيوية للاتحاد الأفريقي”. برنامج 2024-2025”.

يعد الأرز المعمر الإنجاز الأكثر تمثيلاً في الاستخدام المبتكر لموارد الأصول الوراثية الزراعية في الصين.

وباعتبارها دولة غذائية رئيسية، تلتزم الصين دائما بمشاركة خبراتها في مجال التنمية الزراعية وتقنياتها العملية مع الدول الأفريقية، وفقا للمعلومات التي تم الحصول عليها من بعثة الصين لدى الاتحاد الأفريقي.

ومع التقدم المستمر في بناء مبادرة الحزام والطريق بين الصين وأفريقيا، يسرع الأرز المعمر جذوره في القارة الأفريقية.

تم اختيار الأرز المعمر بنجاح كأحد ابتكارات التكنولوجيا الزراعية الدولية لمنظمة الأغذية والزراعة في عام 2018.

واقترحت الصين سلسلة من التدابير المستهدفة لمساعدة أفريقيا على توسيع مزارع الحبوب، وتشجيع الشركات الصينية على زيادة الاستثمار الزراعي في أفريقيا، وتعزيز التعاون مع أفريقيا في مجال البذور وغيرها من مجالات التكنولوجيا الزراعية، لدعم أفريقيا في تحويل وتطوير قطاعها الزراعي. .

واستنادًا إلى الزراعة التجريبية للأرز الدائم، سيتم إجراء زراعة تجريبية عالية الإنتاجية والترويج على نطاق واسع للمساهمة المستمرة “بالقوة العلمية والتكنولوجية للصين” في التنمية الزراعية المستدامة للبلدان الواقعة على طول طرق الحزام والطريق لتعزيز الابتكارات الزراعية في أفريقيا.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *