اتهامات لا أساس لها من الصحة

أديس أبابا، 02/19/ 2024 (أديس والتا) – رفض مكتب الاتصال الحكومي الإثيوبي، الاتهامات التي وجهتها الحكومة الصومالية وقال بأنه لا أساس لها من الصحة ولا تليق بكرم الضيافة الإثيوبية.
وقد أعلنت دائرة الاتصال الحكومي بأن استضافة المؤتمر شرف وهوية وطنية لإثيوبيا على أساس مبدأ الدبلوماسية الدولية.
وذكر المكتب بأن المبعوث الصومالي حاول دخول المؤتمر بالسلاح لكي يطغى على جدول أعمال المؤتمر، موضحا بأن هذا الإجراء غير مقبول على الإطلاق.
وأثارت وزيرة الدولة لخدمات الاتصال الحكومي، سلاماويت كاسا، في بيان تم إصداره الليلة الماضية، حقيقة انعقاد القمة السابعة والثلاثين للاتحاد الإفريقي بأفكاره حول التعليم.
تشمل استعدادات إثيوبيا لإنجاح المؤتمر التنسيق الفعال للسلام والأمن ومقدمي الخدمات وسكان العاصمة؛ وقالت إن الترحيب الخاص والحار الذي حظي به المشاركون في المؤتمر كان بمثابة نجاح دبلوماسي كبير.
وأعرب زعماء الدول ومسؤولو المؤسسات الدولية والدبلوماسيون والضيوف الذين حضروا المؤتمر عن قدرتهم على التعامل مع التكريم الدبلوماسي الدولي بطريقة كريمة.
وأشارت سلاماويت إلى أن قمة الاتحاد الأفريقي السابعة والثلاثين هذا العام كانت ناجحة من نواح عديدة، مضيفة إلى أنه كان من الممكن تسليط الضوء على الاهتمام والخبرة التي أولتها إثيوبيا لجودة التعليم وإمكانية الوصول إليه.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *