مجلس النواب الأمريكي يوافق بأغلبية ساحقة على مشروع قانون لحظر TikTok

أديس أبابا، 03/14/ 2024 (أديس والتا) – وافق مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة على مشروع قانون من شأنه أن يجبر TikTok على قطع العلاقات مع شركتها الأم الصينية أو حظرها في الولايات المتحدة.
وصوت المشرعون بأغلبية 352 لصالح القانون المقترح مقابل 65 ضده، في لحظة وحدة نادرة في واشنطن المنقسمة سياسيا.
فاجأت الطلقة التحذيرية ضد التطبيق الكثيرين، حيث خاطر كل من الجمهوريين والديمقراطيين بإثارة غضب مستخدمي TikTok الشباب المتحمسين في عام انتخابي عندما يكون تصويت الشباب أمرًا أساسيًا.
وقال رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون بعد التصويت: “إن تصويت الحزبين اليوم يظهر معارضة الكونجرس لمحاولات الصين الشيوعية للتجسس على الأمريكيين والتلاعب بهم، ويشير إلى تصميمنا على ردع أعدائنا”.
“أحث مجلس الشيوخ على إقرار مشروع القانون هذا وإرساله إلى الرئيس حتى يتمكن من التوقيع عليه ليصبح قانونًا.”
لكن مصير مشروع القانون غير مؤكد في مجلس الشيوخ الأكثر حذرا، حيث يخشى البعض من اتخاذ خطوة جذرية ضد تطبيق يضم 170 مليون مستخدم أمريكي.
قال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن سيوقع على مشروع القانون، المعروف رسميًا باسم قانون حماية الأمريكيين من التطبيقات الخاضعة للرقابة من الخصوم الأجانب، ليصبح قانونًا إذا وصل إلى مكتبه.
بدورها قالت منصة TikTok إنها تنفي بشدة أي علاقات مع الحكومة الصينية وأعادت هيكلة الشركة بحيث تظل بيانات المستخدمين الأمريكيين في البلاد تحت إشراف مستقل.
-المصدر: تي أر تي
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *