بوتين يفوز في الانتخابات الروسية بأغلبية ساحقة

أديس أبابا، 03/18/ 2024 (أديس والتا) – حقق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فوزا ساحقا قياسيا في مرحلة ما بعد الاتحاد السوفياتي في الانتخابات الروسية التي جرت يوم الأحد، مما عزز قبضته المحكمة بالفعل على السلطة في انتصار قال إنه يظهر أن موسكو كانت على حق في الوقوف في وجه الغرب وإرسال قواتها إلى أوكرانيا.
وأوضح بوتين، وهو ضابط سابق في الاستخبارات السوفييتية (كي جي بي) والذي صعد إلى السلطة لأول مرة في عام 1999، أن النتيجة يجب أن تبعث برسالة إلى الغرب مفادها أنه يتعين على قادته أن يحسبوا روسيا الأكثر جرأة، سواء في الحرب أو في السلام، في المستقبل.
وتعني النتيجة أن بوتين (71 عاما) من المقرر أن يبدأ فترة ولاية جديدة مدتها ست سنوات سيتفوق فيها على جوزيف ستالين ويصبح الزعيم الأطول خدمة في روسيا منذ أكثر من 200 عام إذا أكملها.
وفاز بوتين بنسبة 87.8% من الأصوات، وهي أعلى نتيجة على الإطلاق في تاريخ روسيا ما بعد الاتحاد السوفيتي، وفقًا لاستطلاع آراء الناخبين عند خروجهم من مراكز الاقتراع أجرته مؤسسة الرأي العام (FOM).
وقد منح مركز أبحاث الرأي العام الروسي (VCIOM) بوتين بنسبة 87%. وأشارت النتائج الرسمية الأولى إلى دقة الاستطلاعات. وقالت الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة ودول أخرى إن التصويت لم يكن حراً ولا نزيهاً بسبب سجن المعارضين السياسيين والرقابة.
-المصدر: رويترز
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *