مناقشات لعمليات الصراع والمصالحة مع وزارة الخارجية الأمريكية

أديس أبابا، 03/27/ 2024 (أديس والتا) – أجرى السفير ميسجانو أرجا، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبي، مناقشات معمقة حول قضايا العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك مع سعادة السفيرة آن أ. ويتكوفسكي، مساعدة وزير الخارجية في مكتب عمليات الصراع وتحقيق الاستقرار في وزارة الخارجية الأمريكية.
وشدد المسؤولان على العلاقات الثنائية طويلة الأمد بين البلدين وأهمية مراجعة الارتباطات الثنائية لتوسيع التعاون الاقتصادي.
خلال مناقشتهم حول الأحداث الجارية، تبادل الوزير ميسغانو والسكرتير المساعد وجهات النظر حول تنفيذ اتفاقية العمل الإنساني والمساعدة التي تقدمها الحكومة الفيدرالية للأفراد المتأثرين بالنزاعات الأخيرة.
وأعرب ميسغانو عن التزام الحكومة الاتحادية بإعطاء الأولوية للحوارات السلمية على مختلف المستويات من أجل زيادة السلام والاستقرار.
وأشادت آن بالخطوات والتقدم الكبير الذي حققته حكومة إثيوبيا الفيدرالية في تنفيذ اتفاق العمل الإنساني والنهوض بعملية العدالة الانتقالية. وأكدت أيضًا التزام حكومة الولايات المتحدة بمساعدة عملية نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج والتعاون الوثيق مع إثيوبيا لتقديم المساعدة الفنية والدبلوماسية لتحقيق حل سلمي دائم.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *