لقب غائب منذ 61 عاما.. هل يحقق أتالانتا المستحيل في الدوري الأوروبي؟

أديس أبابا، 05/22/ 2024 (أديس والتا) – يتطلع أتالانتا الإيطالي لكتابة التاريخ عندما يواجه باير ليفركوزن الألماني، مساء اليوم الأربعاء في نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.
وتقام المباراة بين الطرفين على استاد “أفيفا” بالعاصمة الأيرلندية دبلن، في تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة.
ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية وإثارة كبيرة بين الفريقين، نظرا لاختلاف طريقة اللعب ورغبة كل منهما في الظفر باللقب الأوروبي.
وفقا لشبكة “أوبتا” لإحصائيات كرة القدم، فإن جيان بييرو غاسبريني، المدير الفني لأتالانتا، سيخوض أول نهائي أوروبي في مسيرته.
وأوضحت أن “غاسبريني سيكون أكبر مدرب يخوض أول نهائي له في بطولة أوروبية كبرى بعمر 66 عاما و117 يوما”.
وظهر أتالانتا بصورة رائعة خلال النسخة الحالية من الدوري الأوروبي، حيث لم يتعرض للهزيمة سوى مرة واحدة في إياب ربع النهائي ضد ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، لكنها لم تكن مؤثرة نظرا لفوزه ذهابا 3-0.
لم يتذوق أتالانتا طعم التتويج بلقب في المستوى الأعلى منذ حصوله على بطولة كأس إيطاليا موسم 1962-1963.
وفاز وقتها أتالانتا باللقب على حساب تورينو بنتيجة (3-1).
وخسر آخر لقب قبل أيام قليلة أمام يوفنتوس بهدف دون رد، في نهائي كأس إيطاليا، لكنه يمتلك فرصة تاريخية متمثلة في التتويج بالدوري الأوروبي.
وتصب أغلب الترشيحات في صالح ليفركوزن الذي يقدم موسما تاريخيا تحت قيادة المدرب الإسباني الشاب تشابي ألونسو، مما يجعل مهمة أتالانتا صعبة.
وتقتصر بطولات أتالانتا على تحقيق ألقاب الدوريات الأدنى، حيث توج بدوري الدرجة الثانية خلال 6 مناسبات والثالثة مرة واحدة فقط.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *