انعقاد جلسة الحوار الوطني في إثيوبيا

أديس أبابا، 05/27/ 2024 (أديس والتا) – كشفت لجنة الحوار الوطني الإثيوبية، اليوم، أنها ستبدأ في إجراء فصول جلسات الحوار في أديس أبابا اعتبارا من الأربعاء 29 مايو 2024.
وقالت نائبة رئيس المفوضة، هيروت جيبريسيلاسي، إن جلسات الحوار الوطني في أديس أبابا والتي تستمر من 29 مايو إلى 4 يونيو 2024، تجمع ممثلين عن مختلف شرائح المجتمع.
وأضافت أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء العملية في العاصمة أديس أبابا.
وقالت هيروت إن جلسات الحوار هذه ستستمر أيضًا في الولايات الإقليمية وإدارات المدن الأخرى وفقًا للخطط الموضوعة.
ودعت الإثيوبيين إلى المشاركة الفعالة والمساهمة بنصيبهم في إنجاح عمليات الحوار في هذه المرحلة الحرجة.
ووفقا لنائب رئيس المفوضين، فإن المشاركين الذين يصلون إلى هذه المرحلة سيطرحون أفكار جدول الأعمال من خلال التشاور والمناقشة، وبعد ذلك سيقومون بتنظيم الأفكار بمجرد تحديدها كنقاط مشتركة.
وقالت أخيرا، إن مختلف الأطراف المعنية ستختار ممثليها للمشاركة في الحوار الوطني.
وسيشارك في المناقشات خلال الحوار ممثلون عن مختلف قطاعات المجتمع بما في ذلك الأحزاب السياسية والمؤسسات الدينية والمجتمعات المدنية والهيئات الحكومية، بالإضافة إلى ممثلين عن مختلف المؤسسات والجمعيات.
ونفذت اللجنة أنشطة مختلفة بما في ذلك الانتهاء من تحديد المشاركين في عشر ولايات إقليمية وإدارتين لمدينتين بطريقة حرة ومحايدة.
نذكر بأن إثيوبيا أنشأت لجنة للحوار الوطني لتصحيح وحل التحديات القديمة التي تواجه البلاد والتوصل إلى توافق في الآراء بشأن القضايا الرئيسية للبلاد بين الإثيوبيين من خلال الحوار ونقل دولة مسالمة إلى جيل المستقبل.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *