منتدى الأعمال الإثيوبي الباكستاني لتعزيز التعاون الاقتصادي

أديس أبابا، 05/27/ 2024 (أديس والتا) – عقدت إثيوبيا وباكستان منتدى التشاور التجاري في أديس أبابا لتعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.
وقد ضم المنتدى أكثر من 80 رجل أعمال باكستانيًا وممثلين من غرفة التجارة الباكستانية بالإضافة إلى أصحاب الشركات الشهيرة.
وشارك في المنتدى أيضا وزير التجارة والتكامل الإقليمي الإثيوبي، جبريميسكيل تشالا، وكبار المسؤولين من مختلف المؤسسات الحكومية.
وفي حديثها في الجلسة الافتتاحية للمنتدى، قالت وزيرة الدولة للشؤون الخارجية، بيرتوكان أيانو، إن هذا المنتدى سيلعب دورًا مهمًا في تعزيز الشراكة الاقتصادية وتقوية العلاقات بين إثيوبيا وباكستان.
وقالت وزير الدولة: “أنا واثق من أن هذا المنتدى سيكون منصة مثالية لتعزيز وتعميق التعاون الاقتصادي بين بلدينا وتقديم فرص الأعمال والاستثمار لمجتمع الأعمال”.
علاوة على ذلك، أوضحت أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين اتخذت مؤخرًا مسارًا تصاعديًا.
وأوضحت مناخ الاستثمار الملائم والطلبات المتزايدة باطراد للاستثمار الأجنبي المباشر، مؤكدة أن هناك فرصة هائلة للاستثمار في إثيوبيا حيث تم إعطاء الأولوية للاستثمار في المرحلة الثانية من برنامج إصلاح الاقتصاد المحلي في البلاد، والذي تم تنفيذها.
وقال محمد زبير، الرئيس التنفيذي لهيئة التجارة والتنمية الباكستانية، من جانبه إن الوفد يضم أكثر من 40 بالمائة من الأشخاص الذين جاؤوا الآن مرة أخرى إلى إثيوبيا، وقاموا بنفس الزيارة العام الماضي لاستكشاف الفرص التجارية في إثيوبيا.
وأكد الرئيس التنفيذي أن هؤلاء المستثمرين مقتنعون بأن إثيوبيا دولة مفضلة ومهمة لأعمالهم واستثماراتهم.
وقال إنهم هنا من أجل عمل جاد وسيشاركون في كل تلك الاجتماعات والارتباطات هنا في إثيوبيا.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *