الإستثمار الباكستاني يطرق أبواب إثيوبيا

أديس أبابا، 05/29/ 2024 (أديس والتا) – أعرب المستثمرون الباكستانيون عن رغبتهم القوية في الانخراط في مختلف قطاعات الاستثمار من خلال الاستفادة من الفرص المتاحة في إثيوبيا.
زار وفد استثماري باكستاني رفيع المستوى أديس أبابا في زيارة عمل لاستكشاف فرص الاستثمار في إثيوبيا.
وقال أعضاء الوفد إنهم يتطلعون إلى آفاق الاستثمار في إثيوبيا وهم متحمسون لوفرة الفرص في البلاد والمناخ المناسب للأعمال التجارية.
قال مالك ورئيس مجلس إدارة شركة فوروارد سبورتس، خواجة مسعود أختر، إن شركته هي أكبر منتج لكرات كرة القدم، مشيراً إلى انخراطها في إنتاج كرات القدم لكأس العالم الثلاث الأخيرة.
“السياسات تبدو رائعة للاستثمار هنا, إذا رأينا شريكًا جيدًا جدًا بالطبع، نأمل أن نتطلع إلى إنتاج تلك الجودة من كرات القدم هنا للشباب للحصول على كرات عالية الجودة للعب في المباريات الكبيرة.
ومن ثم، “نحن نتطلع بشكل إيجابي للغاية إلى القيام بشيء ما هنا لإنتاج الكرات ذات الجودة الأعلى بمساعدة بعض الأشخاص. نرى فرصًا كبيرة هنا لأن الكهرباء رخيصة جدًا. وأضاف أن هناك مناطق صناعية مخصصة لهذا النوع من الأغراض.
علاوة على ذلك، قال إن هناك فرصًا كبيرة هنا في إثيوبيا للمستثمرين للمشاركة في مختلف القطاعات.
ومن جانبه شهد رئيس شركة AirSial، فضل جيلاني، وجود الكثير من الفرص في إثيوبيا. وقال: “بالتأكيد، نحن هنا الآن للاستثمار في مجالات مختلفة”. علاوة على ذلك، أضاف أن البنى التحتية المختلفة بما في ذلك المناطق الصناعية مناسبة للمستثمرين.
وقال رئيس مجلس الأعمال الباكستاني الإثيوبي، إبراهيم خالد، إن إثيوبيا وباكستان تعملان حاليًا على رفع دبلوماسيتهما الاقتصادية إلى مستوى أعلى. ويهتم المستثمرون الباكستانيون بالاستثمار في إثيوبيا باستخدام خبرتهم الهائلة في مجال الأدوية، وإمكاناتها في الزراعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات و وقال قطاعات أخرى.
ويتواجد الوفد، الذي يضم أكثر من 80 مستثمرًا باكستانيًا وأصحاب شركات مشهورة، في إثيوبيا لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين إثيوبيا وباكستان.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *