البنك المركزي الإثيوبي يطلق تطبيقًا جديدًا لتعزيز مشاركة المغتربين في بناء سد النهضة

أديس أبابا، 05/30/ 2024 (أديس والتا) – أطلق البنك التجاري الإثيوبي (CBE) تطبيقًا يطلق عليه اسم “itsmydam” والذي يمكن من خلاله للإثيوبيين والأصول الإثيوبية في الشتات المساهمة في بناء سد النهضة الإثيوبي الكبير (GERD).
أطلق البنك التطبيق بالتعاون مع مكتب التنسيق الوطني لبناء سد النهضة وأصحاب المصلحة الآخرين.
وقال رئيس البنك التجاري الإثيوبي آبي سانو بهذه المناسبة إنه مصدر موثوق للتمويل في عملية بناء الأمة؛ يقوم البنك بمسؤولياته من خلال المشاركة في عملية بناء سد النهضة.
وقام البنك بتطوير تطبيق يمكن من خلاله للإثيوبيين وذوي الأصول الإثيوبية المقيمين في جميع أنحاء العالم المساهمة في بناء السد أينما كانوا.
وذكر الرئيس أيضًا أن التطبيق سهل الاستخدام ويمكن الاعتماد عليه ويمكن الوصول إليه عالميًا.
قالت وزيرة الدولة للشؤون الخارجية، السفيرة بيرتوكان أيانو، إن الأنشطة الدبلوماسية التي قامت بها وزارة الخارجية، فضلاً عن الدبلوماسية العامة وجهود المناصرة التي يقوم بها الإثيوبيون والمنحدرون من أصل إثيوبي في الخارج، ساعدت في تصحيح الرواية غير المتوازنة التي نشأت ضد السد. وتخفيف الضغوط غير المبررة.
كما أعربت عن امتنانها للإثيوبيين في الداخل والخارج الذين ساهموا بأجزاءهم في بناء سد النهضة بطرق مختلفة.
ودعا وزير الدولة الإثيوبيين حول العالم إلى تكثيف دعمهم للسد باستخدام التطبيق الجديد.
من جانبه، أعرب مكتب التنسيق الوطني لبناء سد النهضة، الدكتور أريجاوي برهي، عن امتنانه لجميع الإثيوبيين والمغتربين الإثيوبيين لدعمهم غير المشروط لبناء السد، داعيًا إلى مواصلة مساعدتهم حتى اكتمال البناء.
وأضاف أن التطبيق الجديد مفيد لتعزيز مساهمة الإثيوبيين في الغربة في سد النهضة.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *