بنك التنمية الأفريقي يعزز قدرته التمويلية بأكثر من 70 مليار دولار أمريكي

أديس أبابا، 05/30/ 2024 (أديس والتا) – تعتزم مجموعة بنك التنمية الأفريقي تعزيز قدرتها التمويلية بأكثر من 70 مليار دولار أمريكي مع إطلاق استراتيجية عشرية جديدة.
وكشف البنك عن نقاب استراتيجيته العشرية الجديدة 2024-2033، وهي خطة لمواجهة التحديات الملحة التي تواجهها أفريقيا وللمساعدة في إعادة القارة بقوة إلى المسار الصحيح نحو النمو الاقتصادي المستدام والازدهار.
وقال أكينوومي أديسينا، رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، أثناء كشفه عن الاستراتيجية خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك في نيروبي: “باعتبارنا مؤسسة تمويل التنمية الرائدة في أفريقيا، وبنك الحلول في أفريقيا، فإننا ندرك تمام الإدراك أن العقد المقبل سيكون حاسما في تحويل القارة. “
وأوضح أنه لذلك، بينما نحتفل بمرور 60 عامًا على إحداث فرق في بلدان وحياة شعوب أفريقيا، فإننا نظل مصممين على تصميمنا على تسريع الدعم الذي نقدمه للدول الأفريقية.
ومن الأمور الأساسية في الرؤية الاستراتيجية 2024-2033 الإيمان بإمكانات أفريقيا الهائلة لتحقيق التحول الاجتماعي والاقتصادي.
ومن خلال الاستفادة من القوى العاملة الأصغر سنا والأسرع نموا في العالم، والأسواق الحضرية سريعة النمو، وثروة الموارد الطبيعية، والإمكانات الهائلة للطاقة النظيفة، تقف أفريقيا على أهبة الاستعداد لدفع النمو المستدام وتقديم مساهمات كبيرة في الحلول العالمية على مدى العقد المقبل.
“تحدد الإستراتيجية العشرية كيف سيستثمر البنك في أفضل الأصول في أفريقيا: شبابها وشاباتها النابضون بالحياة. وأضاف أن عدد سكان أفريقيا، الذي ينمو بسرعة في العالم، يقدم للقارة نافذة ديموغرافية لا مثيل لها من الفرص.
وتوضح الاستراتيجية الجديدة رؤية لإفريقيا مزدهرة وشاملة ومرنة ومتكاملة، يدعمها هدفان رئيسيان على مدى العقد المقبل: تسريع النمو الأخضر الشامل وتعزيز الاقتصادات المزدهرة والمرنة.
ومن خلال التركيز على الاستدامة، سيسعى البنك إلى تحقيق التوازن بين الاهتمامات البيئية والمساواة والتقدم الاقتصادي.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *