وفد استثماري سعودي في أديس أبابا

أديس أبابا، 06/04/ 2024 (أديس والتا) – أعلنت وزارة الخارجية أن وفداً استثمارياً وتجارياً سعودياً رفيع المستوى يتكون من 79 مستثمراً برئاسة رئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية من المقرر أن يصل إلى أديس أبابا الليلة في زيارة عمل إلى إثيوبيا.
وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير نبيو تيدلا أن الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وسيصل الوفد إلى أديس أبابا الليلة، ومن المتوقع أن يزور مواقع التصنيع ذات الأهمية الاستراتيجية خلال إقامته التي تستغرق ثلاثة أيام في إثيوبيا.
كما سيتم عقد منتدى الأعمال الإثيوبي السعودي الذي يركز على مناخ الاستثمار الملائم والفرص التجارية المتاحة في إثيوبيا كجزء من الزيارة.
وقد أنهى أصحاب المصلحة الحكوميون المعنيون الاستعدادات لتمكين الوفد من استكشاف الفرص في الزراعة والتعدين والسياحة والطاقة والنقل والخدمات اللوجستية وغيرها من المجالات الاقتصادية الرئيسية.
ومن المتوقع أيضًا توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة التجارة الإثيوبية والجمعيات القطاعية ونظيرتها السعودية.
يذكر أن وزير خارجية إثيوبيا السفير تاي أتسكي سيلاسي ونظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود ناقشا سبل تعميق العلاقات الثنائية طويلة الأمد بين بلديهما في 24 مايو 2024.
وبهذه المناسبة، أعرب وزيرا الخارجية عن رغبة متبادلة في تعزيز ليس فقط العلاقات الدبلوماسية، ولكن أيضًا العلاقات الاقتصادية والشعبية بين إثيوبيا والمملكة العربية السعودية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *