تنس.. الإيطالي يانيك سينر يتصدر التصنيف العالمي للمرة الأولى

أديس أبابا، 11/06/ 2024 (أديس والتا) ـ انتزع الإيطالي يانيك سينر صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر، الاثنين، وذلك للمرة الأولى، مستفيدا من وصوله لنصف نهائي رولان غاروس جاروس، التي اختتمت الأحد.
ودخل سينر (22 عاما) التاريخ بعدما بات أول إيطالي يتربع على قمة التصنيف، في الوقت الذي شهد تراجع الصربي نوفاك ديوكوفيتش من المركز الأول إلى الثالث، بعد ما انسحب من ربع نهائي رولان غاروس للإصابة.
وتقدم الإسباني كارلوس ألكاراز مركز واحدا ليحتل المركز الثاني في التصنيف بدلا من الثالث، بعد ما حقق لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية بالفوز على الألماني ألكسندر زفيريف بثلاث مجموعات لمجموعتين.
وبوصوله إلى النهائي، بقي زفيريف في المركز الرابع أمام الروسيين دانييل مدفيديف وأندري روبليف، فيما كان اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس أكبر الخاسرين إلى جانب ديوكوفيتش بتراجعه مركزين ليصبح الحادي عشر لصالح الأسترالي أليكس دي مينور الذي صعد مركزين وبات التاسع.
ولدى السيدات حافظت البولندية إيغا شفيونتيك على نقاطها في الصدارة بعد نجاحها في الدفاع عن لقبها في بطولة رولان غاروس.
وباتت الأمريكية كوكو غوف ثانية في أفضل ترتيب لها في مسيرتها الشابة، وذلك نتيجة وصول ابنة الـ20 عاما إلى نصف نهائي البطولة الفرنسية.
واستفادت غوف من انتهاء مشوار البيلاروسية أرينا سابالينكا عند ربع النهائي على يد الروسية ميرا أندرييفا (17 عاما)، كي تزيحها عن وصافة التصنيف الذي شهد صعود الإيطالية جاسمين باوليني من المركز الخامس عشر إلى السابع بعد وصولها إلى نهائي ثانية بطولات الـ”غراند سلام”.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *