مدرب دورتموند ترزيتش يغادر بعد أن طلب الرحيل

أديس أبابا، 13/06/ 2024 (أديس والتا) – انفصل بوروسيا دورتموند عن مدربه إدين ترزيتش بعد أن طلب من النادي “إنهاء عقده بأثر فوري”.
وصل دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2023-2024 تحت قيادة ترزيتش، لكنه تعرض للهزيمة أمام ريال مدريد في ويمبلي.
وقال النادي الألماني إنه وافق على طلب ترزيتش بعد “مناقشة مشتركة”.
“بعد المباراة في ويمبلي، طلبت عقد اجتماع مع فريق الإدارة العليا للنادي، لأنه بعد تسع سنوات في دورتموند – بما في ذلك ستة في الجهاز الفني وسنتين ونصف كمدرب رئيسي – أشعر أن العصر الجديد للنادي يجب أن يبدأ”.
قال ترزيتش، 41 عامًا: “مع رجل جديد على خط التماس”.
وأضاف: “كل شخص قريب مني يعلم أن هذا كان قرارًا صعبًا للغاية بالنسبة لي لتولي المسؤولية في الأسابيع القليلة الماضية، ولكن بعد مناقشات مكثفة، لم يتغير شعوري الأساسي”.
“أتمنى لبوروسيا دورتموند الأفضل، شكرًا لكم ونراكم قريبًا”.
وبدأ ترزيتش مسيرته التدريبية في أكاديمية دورتموند بين عامي 2010 و2013 قبل أن يصبح مساعدا لسلافن بيليتش في نادي بشكتاش التركي.
لقد تبع بيليتش إلى فريق وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2015 لكنه غادر بعد إقالة الكرواتي في نوفمبر 2017، لينضم مجددًا إلى دورتموند كمساعد لوسيان فافر في العام التالي.
بعد إقالة فافر في ديسمبر 2020، تم تعيين ترزيتش مدربًا مؤقتًا حتى نهاية ذلك الموسم وقاد النادي إلى نهائي كأس ألمانيا بفوزه على آر بي لايبزيغ.
ثم تولى منصب المدير الفني للنادي قبل أن يصبح مديرًا لهم في عام 2022.
أنهى دورتموند المركز الثاني في الدوري الألماني الموسم الماضي – وخسر اللقب بعد فشله في التغلب على ماينز في اليوم الأخير من الموسم – وأتبع ذلك بحصوله على المركز الخامس في موسم 2023-24، والذي حقق التأهل لدوري الدرجة الأولى الألماني. دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وقال هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند: “لقد قام إدين ترزيتش بعمل رائع خلال فترة وجوده في دورتموند، ونحن جميعًا مدينون له بدين كبير من الامتنان”.
المصدر: بي بي سي
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *