إثيوبيا تخلق فرص عمل لأكثر من 3 ملايين مواطن

أديس أبابا، 13/06/ 2024 (أديس والتا) – كشفت وزيرة العمل مفرحات كامل أنه تم خلق فرص عمل محلية وخارجية لأكثر من 3 ملايين مواطن خلال الأشهر العشرة الماضية.
وأشارت مفرحات إلى أنه تم التركيز بشكل كبير على تمكين العمال من اكتساب المهارات المطلوبة مثل أولئك الذين سيتم توظيفهم على المستوى الوطني وفي الخارج.
وعلى وجه الخصوص، أشارت الوزيرة إلى أنه يجري الإعداد اللازم لنشر القوى العاملة الماهرة في الخارج، مضيفة أنه يتم اعتماد العمال المؤهلين بصرف النظر عن توفير التدريب.
ووفقا لها، استفاد 314 ألف إثيوبي من العمل في الخارج في الأشهر العشرة الأخيرة من السنة المالية الإثيوبية المنتهية للتو.
وأوضحت مفرحات أيضًا أن التوظيف تم بطريقة تمكن المواطنين من العمل مع حماية سلامتهم ومزاياهم وحقوقهم.
ونتيجة لذلك، استفاد أكثر من 2.7 مليون مواطن من فرص العمل في البلاد، وقال إن إجمالي أكثر من 3 ملايين مواطن حصلوا على وظائف في الدولة وخارجها.
وأشارت إلى أنه يتم أيضًا بذل جهود متضافرة لتهيئة الظروف الملائمة للمواطنين للتسجيل والدخول إلى سوق العمل من خلال إنشاء نظام رقمي.
وأضافت أنه تم تهيئة بيئة مواتية في مجال التدريب التقني والمهني حيث يمكن للشباب تحويل أفكارهم الإبداعية إلى منتجات تكنولوجية.
ولهذا الغرض، أوضحت مفرحات أنه تم نقل 76 تقنية إلى الإنتاج بعد تنافس رواد الأعمال الشباب الذين لديهم أفكار وظيفية لاستخدام منتجاتهم في نمو اقتصاد البلاد.
وأوضحت الوزيرة كذلك أن الحكومة أولت أيضًا الاهتمام الواجب لخلق المزيد من فرص العمل من خلال تطوير الشركات الناشئة والمؤسسات.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *