القبض على طالب تركي للغش في اختبار باستخدام الذكاء الاصطناعي

أديس أبابا، 18/06/ 2024 (أديس والتا) – في الثامن من يونيو، أجرى الآلاف من خريجي المدارس الثانوية اختبار الكفاءة الأساسية (TYT)، وهو أول اختبار لامتحان مؤسسات التعليم العالي (YKS) في إسبرطة، لكن حادثة واحدة تصدرت عناوين الأخبار الدولية.
مرشح واحد، يُشار إليه فقط بالأحرف الأولى من اسمه M.E.E. من قبل وسائل الإعلام التركية، تم القبض عليه وهو يغش باستخدام نظام مبتكر يتضمن اتصالاً بالإنترنت، وكاميرا مخفية، وبرنامج مدعوم بالذكاء الاصطناعي يمكنه قراءة الأسئلة في الاختبار وتقديم الإجابات في الوقت الفعلي. ولسوء الحظ، فإن سلوك الرجل أثناء الاختبار لفت انتباه المشرفين، وبعد الفحص الدقيق تم اكتشاف طريقة الغش التي اتبعها.
أفادت وكالة أنباء AA التركية مؤخرًا عن حالة تعتبر أول استخدام للذكاء الاصطناعي في امتحان القبول بالجامعة.
ولم يتم الكشف عنها بعد، وأعلن قسم شرطة إسبرطة أن الرجل قام بإخفاء جهاز توجيه صغير في بطانة حذائه الرياضي من أجل تجاوز نقطة المراقبة عند مدخل قاعة الامتحان، بالإضافة إلى هاتف ذكي صغير متنكر في زي جهاز كمبيوتر.
وكان يحمل بطاقة ائتمان، وكاميرا عالية الوضوح متنكرة في شكل زر قميص، وسماعة رأس صغيرة في أذنه.
من غير الواضح كيف قبض المشرفون على M.E.E. وهو يغش، لكن وسائل الإعلام التركية ذكرت أنه كان يسأل “بشكل مثير للريبة”. وفور العثور على السماعة في أذنه، اصطحبه المشرفون إلى خارج قاعة الامتحان وسلموه إلى الشرطة.
وكشف البحث الدقيق أن سماعة الرأس والكاميرا الصغيرة كانتا متصلتين بهاتف ذكي، والذي كان بدوره متصلاً بنظام يعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنه قراءة الأسئلة في الاختبار ومن ثم تقديم الإجابة الصحيحة عبر سماعة الرأس.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *