“تيك توك” تؤكد أنها عرضت على أمريكا “مفتاح الإيقاف”

أديس أبابا، 21/06/ 2024 (أديس والتا) – صرحت شركة تيك توك إنها عرضت على الحكومة الأمريكية سلطة إغلاق المنصة في محاولة لمعالجة حماية بيانات المشرعين ومخاوف الأمن القومي.
وكشفت عن عرض “مفتاح الإيقاف”، الذي قدمته في عام 2022، حيث بدأت معركتها القانونية ضد التشريع الذي سيحظر التطبيق في أمريكا ما لم تبيعه الشركة الأم الصينية ByteDance.
تم تقديم القانون بسبب مخاوف من أن تيك توك قد تشارك بيانات المستخدم الأمريكية مع الحكومة الصينية، وهو ما نفته هي و ByteDance دائمًا.
وقالوا في مذكرتهم القانونية: “يعد هذا القانون خروجًا جذريًا عن تقليد هذا البلد المتمثل في دعم الإنترنت المفتوح، ويشكل سابقة خطيرة تسمح للفروع السياسية باستهداف منصة خطاب غير مرغوب فيها وإجبارها على البيع أو الإغلاق”.
وزعموا أيضًا أن الحكومة الأمريكية رفضت المشاركة في أي محادثات تسوية جادة بعد عام 2022، وأشاروا إلى عرض “مفتاح الإيقاف” كدليل على المدى الذي كانوا على استعداد للذهاب إليه.
وتزعم أيضًا أن الحكومة لم تستجب لدعوة تيك توك “لزيارة وتفقد مركز الشفافية المخصص لها في ماريلاند”.
وقد نشأ هذا بسبب مخاوف من إمكانية نقل البيانات الخاصة بمستخدمي المنصة الأمريكيين البالغ عددهم 170 مليونًا إلى الحكومة الصينية.
وتنفي تيك توك أنها تشارك بيانات المستخدمين الأجانب مع الصين ووصفت التشريع بأنه “حظر غير دستوري” وإهانة لحق الولايات المتحدة في حرية التعبير.
المصدر: بي بي سي
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *