نتنياهو: الحرب ستستمر حتى لو تم الاتفاق على اتفاق وقف إطلاق النار مع حماس

أديس أبابا، 24/06/ 2024 (أديس والتا) – أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أنه منفتح على اتفاق “جزئي” من شأنه أن يسهل عودة بعض الأسرى الذين ما زالوا محتجزين في غزة، حتى لو لم يكن جميعهم.
لكنه أكد مجددا أنه لن يوافق على أي اتفاق ينص على إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، على الرغم من ادعاءات الولايات المتحدة السابقة بأن الاقتراح الإسرائيلي سيكون بمثابة طريق لإنهاء الهجوم.
وقال في مقابلة مع القناة 14 الإعلامية الإسرائيلية يوم أمس الأحد: “الهدف هو إعادة المختطفين واقتلاع نظام حماس في غزة”.
واحتشد عشرات الآلاف من الإسرائيليين باستمرار ضد نتنياهو وحكومته، مطالبين بإجراء انتخابات مبكرة والتوصل إلى اتفاق لإعادة الأسرى.
وفي الشهر الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن اقتراح لوقف إطلاق النار، والذي سيشهد وقفًا للقتال لمدة ستة أسابيع بالإضافة إلى إطلاق سراح بعض الأسرى الإسرائيليين في غزة والسجناء الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.
ومن شأن هذه التبادلات أن تمكن المفاوضات من أجل وقف دائم لإطلاق النار.
وفي حين أصر المسؤولون الأميركيون على أن إسرائيل هي التي صاغت هذا الاقتراح، تعهد العديد من المسؤولين الإسرائيليين، بما في ذلك نتنياهو، بمواصلة القتال حتى يتم القضاء على حماس، ورفضوا التصديق عليه علناً بشكل كامل.
وأضاف أن “المرحلة المكثفة من القتال ضد حماس على وشك الانتهاء”. “هذا لا يعني أن الحرب على وشك الانتهاء، ولكن الحرب في مرحلتها الشديدة على وشك الانتهاء في رفح”.
المصدر: وكالات الأنباء
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *