أكثر من 750 ألف شخص في السودان معرضون لخطر المجاعة

أديس أبابا، 27/06/ 2024 (أديس والتا) – قال المرصد العالمي للجوع إن هناك خطر المجاعة في 14 منطقة في جميع أنحاء السودان إذا تصاعد الصراع بين الفصائل العسكرية، مشيراً إلى أن السودان يواجه “أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي الحاد” المسجلة على الإطلاق في البلاد.
وفي تقييمه الذي نشر يوم الخميس، قال التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي (IPC) إنه بعد أكثر من عام من الحرب، يواجه حوالي 755 ألف شخص “كارثة”، وهو أشد مستوى من الجوع الشديد، في حين يواجه 8.5 مليون شخص، أو 18 بالمائة من السكان، يعانون من نقص الغذاء الذي يمكن أن يؤدي إلى سوء التغذية الحاد والوفاة.
بدأ الصراع في أبريل 2023 بين القوات المسلحة السودانية بقيادة قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع شبه العسكرية بقيادة نائبه السابق محمد حمدان “حميدتي” دقلو.
وقال نظام مراقبة الجوع التابع للأمم المتحدة إن تصاعد القتال من شأنه أن يزيد من تقييد وصول المساعدات إلى المناطق المهددة، محذرا من احتمال واقعي لحدوث مجاعة في عدة مناطق بما في ذلك أجزاء من ولايات دارفور والخرطوم وكردفان والجزيرة.
وقال التصنيف الدولي للبراءات إن ما يقرب من 25.6 مليون شخص من المحتمل أن يواجهوا مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد بين يونيو وسبتمبر.
المصدر: الجزيرة+ وكالات
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *