من يُتوج بلقب يورو 2024؟.. «أوبتا» تختار بطلا صادما

—-
أديس أبابا، 28/06/ 2024 (أديس والتا) – حمّلت توقعات بطل كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، المقامة حاليا في ألمانيا ترشيحا يبدو صادما للجميع.
واُختتمت يوم الأربعاء مرحلة المجموعات في يورو 2024، لتصل البطولة إلى الدور ثمن النهائي، حيث يتنافس 16 منتخبًا على بلوغ المباراة النهائية للبطولة القارية، المقرر لها يوم 14 يوليو/ تموز المقبل.
وحتى موعد النهائي، سيتعين لعب 14 مباراة، بدءًا من انطلاق دور الـ16 يوم السبت عندما تلتقي سويسرا ضد إيطاليا، وألمانيا مع الدنمارك، ثم إنجلترا ضد سلوفاكيا وإسبانيا ضد جورجيا، ثم فرنسا ضد بلجيكا والبرتغال ضد سلوفينيا، ثم رومانيا ضد هولندا والنمسا ضد تركيا.
من يكون بطل يورو 2024؟
كشف الكمبيوتر العملاق لشبكة “أوبتا” المتخصصة في الأرقام والإحصائيات عن توقعاته للفريق الفائز بلقب يورو 2024 قبل انطلاق دور الـ16 للمسابقة.
أجرت “أوبتا” 10 آلاف عملية محاكاة عبر الكمبيوتر، بناء على نقاط القوة والضعف التي يتمتع بها كل منتخب وفقا لأدائه في مرحلة المجموعات ومستواه بشكل عام تاريخيًا، بالإضافة إلى مسار كل فريق نحو النهائي.
وخلص هذا الأمر، إلى نتيجة مفاجئة بعدما تم الكشف عن أن منتخب إنجلترا يعد المرشح الأول لحصد لقب يورو 2024، رغم الانطباع السيء الذي تركه فريق المدرب غاريث ساوثغيت في المجموعة الثالثة، التي حقق فيها انتصارا وحيدا وسجل هدفين فقط من 3 مباريات.
وحصل منتخب إنجلترا على نسبة 20% وفقا لتوقعات كمبيوتر أوبتا لبطل يورو 2024، ويليه مباشرة نظيره الإسباني، الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في البطولة دون استقبال أي هدف، في المركز الثاني بنسبة وصلت إلى 17.2%، ثم ألمانيا وفرنسا والبرتغال على الترتيب.
وبخلاف كونه البطل المحتمل للتتويج باللقب، فإن منتخب “الأسود الثلاثة” لديه النسبة الأكبر أيضا في الوصول إلى النهائي (38.1%)، وهو ما قد يتم تفسيره إلى حد كبير من خلال المسار الذي يتواجدون به خلال الأدوار الإقصائية.
أما منافس إنجلترا فكان منتخب إسبانيا بنسبة بلغت 27.1% للعودة للعب في المباراة النهائية بعد غياب دام 12 عامًا، علما بأن الثنائي حصلا أيضا على النسبة الأكبر بين المنتخبات الـ16 لتجاوز الدور ثمن النهائي، حيث تجاوزا حاجز الـ80%.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *