عصابة مكسيكية تلقي بعشرات الجثث في شاحنة بعد حرب عنيفة

أديس أبابا، 02/07/ 2024 (أديس والتا) – قالت السلطات المكسيكية إن عشرات الجثث التي عثر عليها في شاحنة في المكسيك مرتبطة بحرب عنيفة بين عصابات متنافسة.
قال مسؤولون يوم الثلاثاء إنه تم اكتشاف 19 جثة على الأقل داخل شاحنة نفايات أو حولها في ولاية تشياباس بجنوب المكسيك. وقد ابتليت المنطقة بالتصاعد الأخير في عنف العصابات المرتبط بتهريب المخدرات والمهاجرين.
وقالت وزارة الأمن العام إنه تم العثور على جثث الرجال يوم الاثنين في شاحنة نفايات مهجورة على طريق ريفي بالقرب من بلدة لا كونكورديا.
وقال المسؤولون إن الضحايا قُتلوا بالرصاص، ومن بينهم ستة رجال على الأقل يحملون وثائق هوية غواتيمالية.
ويعتقد أن الأحداث التي أدت إلى هذا الاكتشاف المروع وقعت يوم الجمعة بالقرب من الحدود مع غواتيمالا، حيث تصاعد العنف في السنوات الأخيرة.
وقال تحقيق أولي إن الاشتباك كان بين كارتل سينالوا، أحد أقوى العصابات في المكسيك، وعصابة أخرى تعرف باسم كارتل “تشياباس وغواتيمالا”.
وقالت الوزارة في بيان إن المجموعتين تتقاتلان من أجل “السيطرة الإجرامية على المنطقة الحدودية”.
تعد منطقة تشياباس منطقة رئيسية لتهريب المخدرات والأسلحة والمهاجرين نحو الولايات المتحدة، وفقًا لمنظمة إنسايت كرايم غير الحكومية.
وقد أدى تصاعد أعمال العنف مؤخراً إلى فرار آلاف الأشخاص من منازلهم.
كما دفعت الحكومة إلى نشر 1200 فرد إضافي لتعزيز الحدود الجنوبية للبلاد مع غواتيمالا.
وأدى العنف الإجرامي المتصاعد إلى مقتل أكثر من 450 ألف شخص في المكسيك منذ أن شنت حكومة الرئيس آنذاك فيليبي كالديرون هجوما عسكريا ضد عصابات المخدرات في عام 2006.
المصدر: الجزيرة
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *