إثيوبيا تظهر مشاركة ناجحة وفعالة في أنشطة البريكس

أديس أبابا، 11/07/ 2024 (أديس والتا) – صرح السفير الروسي يفغيني تيريكين بأن إثيوبيا أظهرت مشاركة ناجحة وفعالة في أنشطة البريكس، التي تهدف وتساهم بشكل موضوعي في بناء عالم متعدد الأقطاب، خلال الأشهر الستة الماضية التي انقضت منذ انضمام إثيوبيا إلى الرابطة.
“أستطيع أن أعلن بقوة أن الأشهر الستة التي انقضت منذ انضمام إثيوبيا إلى البريكس قد أظهرت بالفعل مشاركة ناجحة وفعالة لأديس أبابا في أنشطة هذه الجمعية، التي تهدف وتساهم بشكل موضوعي في بناء عالم متعدد الأقطاب”.
وقال إن عضوية إثيوبيا الكاملة في البريكس خلال رئاسة روسيا للجمعية تعتبر بمثابة دفعة كبيرة للتعاون، مضيفا أن قيادة روسيا هذا العام سهلت تكامل إثيوبيا، كما أن مشاركتها النشطة فتحت الأبواب أمام تعاون أقوى.
“اسمحوا لي أن أذكركم بأن بلادنا تترأس هذا العام رابطة البريكس، ومن الرمزي للغاية أن تصبح إثيوبيا في نفس العام عضوًا كامل العضوية في هذه الرابطة، وهي إحدى مهامنا الأساسية كدولة رئيسة لمساعدة الدول الأعضاء الجديدة. للانضمام بشكل متناغم إلى أشكال المشاركة المختلفة في رابطة البريكس.
وبالنسبة له، يعد تعزيز التعاون في مجال السياسة والأمن أحد الركائز الثلاث لأنشطة البريكس.
ومع التركيز بشكل خاص على زيادة تنسيق السياسة الخارجية لدول البريكس، تبحث الدول الأعضاء بشكل مشترك عن استجابات فعالة للتحديات والتهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار الدوليين والإقليميين.
ويأمل أنه بناءً على نتائج القمة، سيتمكن الأعضاء من إضافة أهداف وغايات أكثر تفصيلاً لتعميق التعاون مع إثيوبيا وأعضاء الرابطة الآخرين.
وأشار السفير إلى أنه “في الوقت الحالي، يتم التركيز بشكل أساسي على إيجاد طرق لتسهيل التجارة المتبادلة والمشاريع الاقتصادية والاستثمارات”.
كما أعطت دول البريكس الأولوية للحاجة إلى البحث عن أنظمة دفع بديلة والانتقال إلى استخدام العملات الوطنية في المدفوعات المتبادلة. تم تعلمه.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *