مقتل شخص وإنقاذ تسعة قبالة سواحل عمان بعد غرق ناقلة نفط

أديس أبابا، 18/07/ 2024 (أديس والتا) – أنقذ رجال الإنقاذ تسعة من أفراد الطاقم وانتشلوا جثة آخر بعد أن سقطت ناقلة النفط الخاصة بهم قبالة سواحل عمان في بحر العرب.
قالت وكالة الأمن البحري العمانية يوم الأربعاء إن فرق البحث استجابت للناقلة MT Prestige Falcon، بعد أن انقلبت في وقت متأخر من يوم الاثنين على بعد حوالي 25 ميلًا بحريًا (46.3 كم) من رأس مدركة في سلطنة عمان. وكان على متن الطائرة ثلاثة عشر هنديًا وثلاثة سريلانكيين.
ولم يتضح على الفور سبب انقلاب السفينة التي ترفع علم جزر القمر. لكن البحرية الهندية، التي أرسلت سفينة حربية للمساعدة في عمليات البحث، قالت إن الفرق تتعامل مع أمواج هائجة ورياح قوية.
وقالت البحرية الهندية في بيان إن ثمانية مواطنين هنود كانوا من بين الذين تم إنقاذهم، وأن الفرق الهندية والعمانية تواصل البحث عن الآخرين.
وأضافت أن طائرة استطلاع بحرية بعيدة المدى تساعد في البحث عن أفراد الطاقم الستة الذين ما زالوا في عداد المفقودين.
وتنتشر البحرية الهندية بشكل مستمر حول بحر العرب منذ عام 2008 وساعدت في العديد من عمليات الإنقاذ في العام الماضي بعد تصاعد هجمات القرصنة الإقليمية.
من المحتمل أن تكون ناقلة النفط خيوس ليون قد تسربت من النفط بعد أن اصطدمت طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين بجانب الميناء، مع وجود بقعة نفطية بطول 220 كيلومترًا (137 ميلًا) تقع على طول الساحل اليمني بعد الهجوم، وفقًا لمرصد الصراع والبيئة.
ويهاجم الحوثيون السفن في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر/تشرين الثاني في حملة يقولون إنها تهدف إلى إظهار التضامن مع الفلسطينيين وسط الحرب الإسرائيلية على غزة.
وأجبرت الهجمات بعضًا من أكبر شركات الشحن في العالم على تعليق عملياتها في المنطقة، وبدلاً من ذلك أرسلت سفنها على الطريق الأطول حول رأس الرجاء الصالح في جنوب إفريقيا، مما أدى إلى تباطؤ التجارة بين آسيا وأوروبا.
المصدر: وكالات
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *