أزمة كافيين.. عشاق القهوة أمام تحدي ارتفاع الأسعار

أديس أبابا، 27/07/ 2024 (أديس والتا) – إذا كنت من عشاق أو مدمني القهوة، فإن عاداتك اليومية مع المعشوقة السمراء قد تتغير بشكل كبير، حيث قالت وكالة بلومبيرغ إنه من المتوقع أن ترتفع أسعار القهوة عالميا أكثر بسبب انقطاع الإمدادات من المنتجين الرئيسيين مثل فيتنام والبرازيل.
وكانت الأسعار -وفقا للوكالة- قد ارتفعت لكل من حبوب أرابيكا الفاخرة وحبوب روبوستا الصديقة للميزانية بسبب زيادة التكاليف عبر سلسلة التوريد الخاصة بهما.
وقد قام العديد من بائعي القهوة برفع الأسعار بالفعل، ويحذرون من أن المزيد من الزيادات وشيكة.
التأثير على المستهلك النهائي
وبحسب بلومبيرغ يشعر المستهلكون بالضيق، حيث تبلغ تكلفة قهوة ديمبولا في سنغافورة الآن 5.90 دولارات سنغافورية (4.38 دولارات أميركية) مقابل القهوة البيضاء المسطحة (فلات وايت) في حين رفعت شركة “ويرز فريدز” في لندن سعر المشروب البارد إلى 3.60 جنيهات إسترلينية (4.65 دولارات أميركية).
وفي مقهى “بلو بوتل” بالقرب من سنترال بارك في نيويورك، تبلغ تكلفة كوب اللاتيه الحلو سعة 16 أونصة 8.25 دولارات، أو 9.25 دولارات مع حليب اللوز.
وعلى الرغم من محاولتها تجنب تمرير التكاليف إلى العملاء، اعترفت شركة نستله -التي تمتلك شركة بلو بوتل- بأنها اضطرت إلى إجراء بعض الزيادات في الأسعار.
وقال بريت هاوس من كلية كولومبيا للأعمال أن “كل شخص لديه حدود. في ظل الأسعار المرتفعة اليوم، قد يبدأ المتسوقون في استبدال مشروبات الإسبريسو المصنوعة من الحليب المبخر بالقهوة المقطرة لخفض السعر إلى ما يقرب من 3 دولارات للقطعة الواحدة”.
المصدر : بلومبيرغ
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *