كامالا هاريس تضيق الفجوة مع ترامب في استطلاعات الرأي منذ أسبوعها الأول

أديس أبابا، 27/07/ 2024 (أديس والتا) – أدت سبعة استطلاعات رأي وطنية أجريت منذ أطلقت هاريس حملتها الرئاسية يوم الأحد بعد خروج جو بايدن من السباق إلى خفض عجز الديمقراطيين إلى النصف تقريبًا.
حيث أظهرت بعض استطلاعات الرأي بما في ذلك استطلاع وول ستريت جورنال الذي أظهر تعادلها إحصائيًا مع الرئيس السابق.
أظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز / سيينا يوم الخميس أن هاريس أغلقت الفجوة بنحو 6 أو 7 نقاط مئوية، اعتمادًا على ما إذا كانت الأحزاب الثالثة متضمنة أم لا.
يأتي مكسب هاريس إلى حد كبير من أجزاء من التحالف الديمقراطي التي كانت غاضبة من بايدن. في حين فاز الرئيس البالغ من العمر 81 عامًا بنسبة 59٪ فقط من الناخبين السود المسجلين في استطلاع نيويورك تايمز قبل شهر، بلغت نسبة هاريس 69٪. كما زادت حصة حزبها من الناخبين من أصل إسباني من 45% إلى 57%، والناخبين تحت سن الثلاثين من 46% إلى 56%.
سعت حملة ترامب إلى التقليل من أهمية هذا التحول، محذرة المؤيدين في مذكرة يوم الثلاثاء من أن الديمقراطيين سوف يحصلون على “شهر عسل هاريس” في استطلاعات الرأي.
كتب خبير استطلاعات الرأي توني فابريزيو في “مذكرة سرية” أرسلتها الحملة بسرعة كبيان صحفي: “من الواضح أن الموقف الذي نجد أنفسنا فيه اليوم هو منطقة مجهولة تمامًا ولا يوجد لها مثيل تاريخي حديث”. “لا شك أن هاريس ستحصل على نتوءها قبل مؤتمر الديمقراطيين.
ومن المرجح أن يبدأ هذا النتوء في الظهور خلال الأيام القليلة المقبلة وسيستمر لفترة حتى يستقر السباق مرة أخرى”.
المصدر : بلومبيرغ
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *