امرأة أمريكية روسية يحكم عليها بالسجن 12 عامًا بسبب تبرعها بـ 51 دولارًا للجمعيات الخيرية

أديس أبابا، 15/08/ 2024 (أديس والتا) – حكمت محكمة روسية على راقصة الباليه كسينيا كاريلينا بالسجن 12 عامًا بتهمة الخيانة لتبرعها بمبلغ 51 دولارًا لجمعية خيرية تدعم أوكرانيا.
اعترفت كاريلينا، التي تحمل الجنسيتين الأمريكية والروسية، بالذنب الأسبوع الماضي بعد محاكمة عقدت خلف أبواب مغلقة.
كسينيا كانت تعيش في لوس أنجلوس وأصبحت مواطنة أمريكية في عام 2021.
كان المدعون العامون قد طلبوا عقوبة بالسجن لمدة 15 عامًا. وجدتها المحكمة في يكاترينبورغ مذنبة بالخيانة العظمى وحكمت عليها بالسجن في مستعمرة جزائية للنظام العام.
اتهمت خدمة الأمن الفيدرالية الروسية كاريلينا بجمع الأموال لمنظمة أوكرانية تزود الجيش الأوكراني بالأسلحة.
وقال نشطاء حقوق الإنسان الروس إنها أثناء إقامتها في الولايات المتحدة قامت بتحويل مبلغ 51.80 دولارًا في اليوم الأول من الغزو الروسي الكامل لأوكرانيا في 22 فبراير 2022. ويُعتقد أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اكتشف المعاملة على هاتفها.
وقال محاميها ميخائيل موشايلوف إن كارلينا اعترفت فقط بتحويل الأموال واعتقدت أن الأموال ستساعد الضحايا على الجانبين.
وقال لوسائل الإعلام الروسية إنها ستستأنف الحكم. وقالت الجمعية الخيرية “رازوم من أجل أوكرانيا” في وقت سابق من هذا العام إنها “فزعت” لسماع خبر اعتقال راقصة الباليه ونفت جمع الأموال لشراء أسلحة أو ذخيرة.
وقالت إنها مؤسسة خيرية تأسست في الولايات المتحدة وتركز على المساعدات الإنسانية وإغاثة الكوارث.
وحوكمت كارلينا في يونيو في نفس المحكمة التي حوكم فيها إيفان جيرشكوفيتش، مراسل صحيفة وول ستريت جورنال الذي سُجن بتهمة التجسس ولكن أُطلق سراحه في وقت سابق من هذا الشهر كجزء من صفقة تبادل أسرى كبرى مع الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.
منذ بدء الغزو الروسي الكامل لأوكرانيا في فبراير 2022، فرضت السلطات الروسية قيودًا على المعارضة وتقول جماعات حقوق الإنسان إن أكثر من 1000 قضية جنائية تم فتحها ضد المناهضين للحرب.
في العام الماضي، وقع الرئيس فلاديمير بوتن مرسومًا رسميًا يزيد الحد الأقصى لعقوبة السجن بتهمة الخيانة من 20 عامًا إلى مدى الحياة. وفقًا لناشطين في مجال حقوق الإنسان، تم فتح عدد قياسي من قضايا الخيانة العام الماضي.
حيث في يوليو، حُكم على المراهق الألماني الروسي كيفين ليك بالسجن لمدة أربع سنوات بتهمة الخيانة. كان واحدًا من 16 رجلاً وامرأة أفرجت عنهم روسيا كجزء من تبادل الأسرى مع الغرب.
المصدر: بي بي سي
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *