فلوريدا تبني أكبر مشروع لاستعادة البيئة في العالم

أديس أبابا، 16/08/ 2024 (أديس والتا) – تشرع فلوريدا في مشروع طموح لاستعادة البيئة في إيفرغليدز: بناء خزان كبير بما يكفي لتأمين إمدادات المياه في الولاية.
في فبراير 2023، بدأت حفار كبير في مشروع بمليارات الدولارات استغرق عقودًا من الزمن: بناء خزان بحجم جزيرة مانهاتن.
يهدف الخزان، الذي يعد جزءًا من استعادة تاريخية للنظام البيئي في إيفرغليدز، إلى المساعدة في توفير إمدادات آمنة وطويلة الأمد من مياه الشرب النظيفة لسكان فلوريدا.
سيقع خزان منطقة إيفرغليدز الزراعية (EAA) جنوب بحيرة أوكيتشوبي، أكبر بحيرة للمياه العذبة في فلوريدا، وقد أطلق دعاة الحفاظ على البيئة على المشروع لقب “جوهرة التاج” لاستعادة إيفرغليدز.
قال ميناكشي تشابا عالم متخصص في النظم البيئية في مؤسسة إيفرغليدز: “إنه المشروع الأكثر أهمية لتخزين وتنظيف وإرسال المياه من بحيرة أوكيتشوبي لتغذية إيفرغليدز وتزويد ملايين الأشخاص في جنوب فلوريدا بمياه الشرب النظيفة”.
بالإضافة إلى حماية مياه الشرب لسكان جنوب فلوريدا، يهدف الخزان أيضًا إلى الحد بشكل كبير من التفريغات المسببة للطحالب التي أغلقت الشواطئ سابقًا وتسببت في نفوق جماعي للأسماك.
سيمتد الخزان، الذي يزيد حجمه عن مساحة مانهاتن وستاتن آيلاند مجتمعتين، على مساحة 10100 فدان (4090 هكتارًا)، بالإضافة إلى منطقة معالجة مياه الأمطار التي تبلغ مساحتها 6500 فدان (2630 هكتارًا). سيكون قادرًا على تخزين 78 مليار جالون (295.2 مليار لتر) من المياه – وهو ما يكفي لملء 118000 حمام سباحة بحجم أوليمبي.
تتراوح مشاريع البنية التحتية من إعادة ترطيب الأراضي الرطبة التي تحتجز الكربون، إلى بناء شبكة معقدة من مناطق معالجة مياه الأمطار، وخزانات أصغر وهياكل للتحكم في المياه – وهي في مراحل متفاوتة من الاكتمال.
ومن المقرر أن يكتمل المشروع بالكامل في عام 2029.
المصدر: بي بي سي
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *