مبادرة الإرث الأخضر في إثيوبيا تكتسب زخمًا

أديس أبابا، 19/08/ 2024 (أديس والتا) – أشاد كبار المسؤولين الإقليميين والوزراء الفيدراليون بمبادرة الإرث الأخضر لإثيوبيا باعتبارها خطوة رئيسية إلى الأمام في الحفاظ على البيئة والأمن الغذائي.
وأكد المسؤولون أيضًا أن المبادرة، التي كانت جارية منذ خمس سنوات، أحدثت تأثيرًا كبيرًا على جهود البلاد لتحسين الأمن الغذائي وحماية البيئة.
أصدر رئيس الوزراء أبي أحمد نداءً للعمل، وحث المواطنين على زراعة 600 مليون شتلة خلال برنامج التشجير الوطني طوال الليل في 23 أغسطس 2024.
من المقرر توسيع نطاق البرنامج، الذي شهد زراعة أكثر من 566 مليون شتلة في يوم واحد العام الماضي، هذا العام.
حث رئيس الوزراء البالغين والمراهقين على إظهار حبهم للبلاد من خلال زراعة 20 و10 أشجار على التوالي، مضيفًا “دعونا نضمن وضع هديتنا للجيل القادم في المكان الصحيح”.
أشاد رئيس منطقة سيداما ديستا ليندامو ببرنامج الزراعة المشترك في العام الماضي باعتباره تاريخيًا وتعهد بالمشاركة الكاملة للمنطقة خلال حدث زراعة الأشجار الذي أقيم بين عشية وضحاها هذا العام لزراعة 600 مليون شتلة في 23 أغسطس 2024.
وبالمثل، أعرب تيلاهون كيبيدي، رئيس منطقة جنوب إثيوبيا، عن ثقته في قدرة المنطقة على المساهمة بشكل كبير في الهدف الوطني.
كما أعلن عمدة دير داوا كيدير جوهار عن خطة طموحة لزراعة مليون شتلة بين عشية وضحاها داخل حدود المدينة. ودعا السكان إلى الانضمام إلى جهود التشجير على مستوى البلاد.
كما حظيت المبادرة بدعم من مجلس الوزراء. وأكد وزير الزراعة جيرما أمينتي ووزيرة المرأة والشؤون الاجتماعية إرجوجي تيسفاي على دور البرنامج في حماية البيئة والتكيف مع تغير المناخ والأمن الغذائي.
وحثوا المواطنين على المشاركة بنشاط في حدث الزراعة الذي سيقام بين عشية وضحاها.
وبينما تستعد الأمة لحملة زراعة الأشجار الضخمة، فإن التوقعات عالية بأن مبادرة الإرث الأخضر في إثيوبيا ستستمر في تحقيق نتائج إيجابية للبيئة وشعبها.
وقال المسؤولون إن المبادرة كان لها تأثير كبير على جهود البلاد لتحسين الأمن الغذائي وحماية البيئة.
شرعت إثيوبيا بنشاط في زراعة الأشجار على نطاق واسع على مدى السنوات الخمس الماضية، حيث زرعت عددًا كبيرًا من الشتلات حتى الآن.
ووفقًا لخطة البلاد الطموحة لزراعة 50 مليار شجرة، من المتوقع أن تزرع إثيوبيا 7.5 مليار شجرة هذا العام، كما أشارت.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *