رئيس الوزراء أبي: الإثيوبيون زرعوا أكثر من 615 مليون شتلة من حملة الفجر حتى الغسق

أديس أبابا، 24/08/ 2024 (أديس والتا) – أعلن رئيس الوزراء أبي أحمد أنه تم زرع 615.7 مليون شتلة من حملة الزراعة من الفجر حتى الغسق التي أقيمت يوم أمس في جميع أنحاء إثيوبيا.
وقال رئيس الوزراء إن جميع الإثيوبيين انطلقوا لزراعة 600 مليون شتلة من شروق الشمس إلى غروبها اليوم، مضيفًا “رفضنا السماح للشمس بالغروب دون تحقيق هدفنا، وتجاوزناه، وزرعنا 615.7 مليون شتلة مذهلة بحلول نهاية اليوم”.
وأضاف أن “الأطفال زرعوا أملهم. وأظهر الشباب قدرتهم على الصمود. وترك كبار السن إرثًا”.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الإثيوبيين خرجوا من كل ركن من أركان البلاد وتركوا بصماتهم.
“بروحنا الثابتة ومثابرتنا، أنجزنا بين عشية وضحاها ما لم يتم إنجازه في أي مكان آخر في العالم. وأشار رئيس الوزراء إلى أننا اليوم ندافع عن التوازن المناخي، ونقف في صف واحد ضد تدهور التربة، ونلتزم بضمان الأمن الغذائي.
وقال إن إثيوبيا عملت بلا هوادة لاستعادة ازدهار البلاد، مضيفًا “بمساعدة الخالق، حققنا ما خططنا له بحلول غروب الشمس اليوم”.
وقال إنه في المجموع، زرع 29.1 مليون مواطن شتلات عبر 318.4 هكتارًا من المواقع الجغرافية، وأضاف أن جهود الزراعة خارج قاعدة البيانات المسجلة ستستمر في الإبلاغ عنها.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا دليل على التضامن والمثابرة المذهلين للإثيوبيين، وأعرب عن امتنانه لجميع الذين شاركوا في هذه العملية.
واختتم رئيس الوزراء أبي قائلاً: “نتوجه بالشكر للقادة والمهنيين والمؤسسات الإعلامية الذين لعبوا أدوارًا رئيسية في التخطيط والمراقبة وضمان نجاح هذه المبادرة. معًا، طموحنا هو بناء إثيوبيا أفضل والحفاظ عليها، وستستمر جهودنا”.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *