إثيوبيا واليابان تتعهدان بتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مختلف المجالات

أديس أبابا، 26/08/ 2024 (أديس والتا) – اتفقت إثيوبيا واليابان على تعزيز علاقاتهما الثنائية وتعزيز التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
قام وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبي، السفير مسغانو أرغا، بزيارة مجاملة إلى كيوتو تسوجي، وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني، على هامش الاجتماع الوزاري لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية (تيكاد) في طوكيو.
ركزت المناقشة على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مجال القضايا السياسية والاقتصادية والإقليمية المتعلقة بالسلام والاستقرار في العلاقات في منطقة القرن الأفريقي وكذلك العلاقات الأوسع بين أفريقيا واليابان.
أبرز السفير مسغانو العلاقة الطويلة الأمد بين البلدين، وأكد التزام إثيوبيا الراسخ بتعزيز علاقتها مع اليابان.
وأكد على دور منصات تيكاد في تعزيز التعاون في مجال النقل الاقتصادي والتكنولوجي وتعزيز التعاون المتعدد الأطراف، وفقًا للسفارة الإثيوبية في طوكيو.
كما أوضح وزير الدولة رغبة إثيوبيا في الاستفادة من مبادرة تيكاد ودعم الاستراتيجيات والمبادرات الأفريقية.
وعلاوة على ذلك، شجع السفير مسغانو دخول المزيد من الشركات اليابانية إلى إثيوبيا، لاستكشاف الفرص الجذابة التي نشأت بعد الإصلاح الاقتصادي الكلي، لتعظيم المنافع المتبادلة للبلدين.
من جانبه، أكد وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية، كيوتو تسوجي، رغبة اليابان في تعزيز شراكتها مع إثيوبيا على المستوى الثنائي، وعلى منصات متعددة الأطراف مثل تيكاد لتعزيز العلاقات بين أفريقيا واليابان على أساس نهج مربح للجانبين.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *