الإصلاح الاقتصادي الكلي في إثيوبيا يعزز النظام التجاري ويلبي مطالب الشركات

أديس أبابا، 26/08/ 2024 (أديس والتا) – أكد رئيس مركز تنسيق بناء النظام الديمقراطي، آدم فرح، أن الإصلاحات الاقتصادية الكلية في إثيوبيا تعزز النظام التجاري، وتلبي مطالب الشركات.

 

أشار آدم فرح، رئيس مركز تنسيق بناء النظام الديمقراطي، برتبة نائب رئيس الوزراء، إلى أن التنفيذ الكامل للإصلاحات الاقتصادية الكلية في إثيوبيا عزز بشكل كبير النظام التجاري في البلاد، مما يوفر بيئة أكثر ملاءمة للشركات.

 

وفي حديثه في الافتتاح الرسمي لمركز معرض التجارة التصديرية الإثيوبي اليوم، أكد آدم على التأثير الإيجابي للإصلاحات على مجتمع الأعمال.

 

وأكد أن الحكومة ملتزمة بإصلاحات تجارية عملية ومستدامة للصادرات، وخاصة لتوسيع قاعدتها، وتعزيز وخلق بيئة مواتية في هذا القطاع.

 

وأضاف آدم: “إن التنفيذ الكامل للإصلاح الاقتصادي الكلي خلق بيئة تجارية مواتية تلبي احتياجات الشركات”.

 

ولذلك، حث الشركات على الاستفادة من هذه الظروف المواتية لتوسيع عملياتها، وزيادة القدرة التنافسية، والمساهمة في النمو الاقتصادي المستدام لإثيوبيا.

 

وأشار إلى أن خلق ظروف تجارية إصلاحية ومواتية هو هدف استراتيجي رئيسي لسياسة الإصلاح الاقتصادي المحلي وخطة التنمية الوطنية العشرية.

 

ووفقا له، تتوقع الحكومة، من بين أمور أخرى، نتائج استراتيجية رئيسية، بما في ذلك السوق المحلية التنافسية والإمداد السريع وسلسلة التجارة التي تمكن من مساعدة تفاعلات العملاء والمنتجين وتحسين المنافسة في التصدير والأداء من تدابير الإصلاح التجاري.

 

كما أعرب عن التزام الحكومة بدعم وزارة التجارة والتكامل الإقليمي في جهودها للانضمام إلى المنظمات التجارية الإقليمية والعالمية وتنفيذ الاتفاقيات الثنائية والمتعددة الأطراف.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *