رئيس منظمة الصحة العالمية يحث الدول الأعضاء والشركاء على المشاركة في جولة الاستثمار

أديس أبابا، 27/08/ 2024 (أديس والتا) حث المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، جميع الدول الأعضاء والشركاء على المشاركة في جولة الاستثمار التي أطلقتها المنظمة في مايو/أيار الماضي لتعبئة الموارد القابلة للتنبؤ والمرنة لأعمالها الأساسية.
أدلى المدير العام بهذه الملاحظة في كلمته الافتتاحية في الدورة الرابعة والسبعين للجنة الإقليمية لأفريقيا في الكونغو.
جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أطلقت أول جولة استثمارية لها على الإطلاق في مايو/أيار من هذا العام كجزء من خطة أوسع لتحويل الطريقة التي يتم بها تمويل المنظمة في عصر تغير المناخ والهجرة الجماعية وتهديدات الأوبئة وشيخوخة سكان العالم والجغرافيا السياسية المضطربة.
يهدف الصندوق إلى تعبئة الموارد القابلة للتنبؤ والمرنة لأعمال منظمة الصحة العالمية الأساسية على مدى السنوات الأربع المقبلة (2025-2028).
وقال تيدروس للمشاركين في الدورة الرابعة والسبعين للجنة الإقليمية لأفريقيا إن كل دولة عضو يمكنها أن تساهم بشيء ما، في حدود إمكانياتها، مشيرا إلى أن كل مساهمة تحدث فرقا مهما كان المبلغ.
وأحثكم جميعا على مواصلة الدعوة إلى جولة الاستثمار، لأن جولة الاستثمار في نهاية المطاف تتعلق بكم وبدولنا الأعضاء والأشخاص الذين نخدمهم.
وأضاف تيدروس أن الاستثمارات في منظمة الصحة العالمية القوية والممولة بشكل مستدام هي استثمارات في أفريقيا أكثر صحة.
وتعد جولة الاستثمار نفسها جزءا من تحول منظمة الصحة العالمية، باعتبارها الركيزة الرابعة لخطتنا طويلة الأجل لجعل منظمة الصحة العالمية أكثر تمويلا على نحو مستدام.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *