الاتحاد الأوروبي يسلم أولى جرعات لقاح جدري القرود إلى الكونغو

أديس أبابا، 05/09/ 2024 (أديس والتا) قالت المفوضية الأوروبية إن جمهورية الكونغو الديمقراطية من المقرر أن تتلقى أول دفعة من 100000 لقاح جدري القرود من الاتحاد الأوروبي يوم الخميس، ومن المتوقع تسليم دفعة ثانية في الأيام المقبلة.
يمثل التسليم خطوة مهمة في الحد من تفشي جدري القرود في أفريقيا، وخاصة في الكونغو، التي كانت تعاني من نقص حاد في اللقاحات.
كانت الكونغو، مركز تفشي جدري القرود الأخير، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عامة عالمية الشهر الماضي بسبب تفشي المرض، لكن جهود الاحتواء أعاقتها نقص اللقاحات. تم تصنيع اللقاحات التي تم تسليمها بواسطة شركة Bavarian Nordic وتبرع بها الاتحاد الأوروبي كجزء من التزامه بمعالجة الأزمة الصحية.
جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي تعهد بمشاركة 215000 جرعة لقاح للدول الأفريقية المتضررة. سيتم التبرع بـ 351,500 جرعة إضافية من قبل ثماني دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي على الأقل، ليصل العدد الإجمالي لجرعات اللقاح إلى 566,500 جرعة على الأقل.
حيث سيواصل الاتحاد الأوروبي دعم البلدان الأفريقية المتضررة من خلال تعزيز النظم الصحية، وتأمين سلاسل توريد الأدوية، وتطوير التصنيع المحلي. ومن المقرر أيضًا تقديم منحة بقيمة 9.4 مليون يورو (10.4 مليون دولار) لتوسيع نطاق الوصول إلى التشخيص والتسلسل بحلول أوائل الخريف.
-المصدر: رويترز
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *