رئيس الوزراء أبي : إثيوبيا تستقبل العام الجديد بأمل وعزيمة متجددين

أديس أبابا، 12/09/ 2024 (أديس والتا) – قال رئيس الوزراء أبي أحمد إن إثيوبيا ستستقبل العام الجديد القادم بأمل وعزيمة متجددين.
وفي رسالته بمناسبة العام الجديد، قدم رئيس الوزراء أبي أحمد أطيب تمنياته للبلاد وشعبها.
وأوضح رئيس الوزراء أبي أن هناك فصولاً في تاريخنا نفخر بها، وأوقات في حياتنا تجعلنا سعداء. وبالنسبة له، فإن هذه الفصول والأوقات ليست سوى أوقات استفدنا فيها من الفرصة التي أتيحت لنا.
وأكد أبي أن الإثيوبيين يستعدون لتوديع العام الجديد 2016 والترحيب بالعام الجديد 2017 بروح من التفاؤل والالتزام المتجدد بالتقدم.
ووفقًا لرئيس الوزراء، فإن الوقت فرصة ولكن استخدام الوقت هو نتيجة العمل. وأوضح رئيس الوزراء أننا جميعًا متساوون ولكن الاختلاف يتم خلقه من خلال العمل وعدم العمل في الوقت المناسب.
واستذكر رئيس الوزراء العام الماضي الذي تميز بالتحديات والانتصارات، لكنه أشاد بقدرة الأمة على الصمود والتصميم التي حملتها إلى الأمام، وأضاف.
وأكد على أهمية اغتنام الفرص التي يقدمها العام الجديد القادم (2024/25) وحث المواطنين على العمل معًا لمعالجة تحديات الأمة وبناء مستقبل أكثر إشراقًا للجميع.
ونظرًا لأن مرور الوقت أمر لا مفر منه ولا يمكن لأحد أن يوقف تقدمه، فقد شدد رئيس الوزراء على الحاجة إلى اغتنام الفرصة، مضيفًا أن “الأمر متروك لنا للاستفادة القصوى من اللحظات التي يقدمها”.
كما يعتقد آبي أن مسار التاريخ لا يتشكل من خلال الظروف المجردة، بل من خلال تصرفات الأفراد والمجتمعات.
وبالتالي، أكد على أهمية تشكيل العصر، وليس العكس.
وأوضح أن تاريخ إثيوبيا هو شهادة على قوة الوكالة البشرية.
في حين يمكن للقوى الخارجية أن تؤثر على مسارنا، فإن أفعالنا في النهاية تحدد مصيرنا.
وتمنى أن يجعل هذا العام الجديد عامًا للتحول من خلال تنفيذ خطط البلاد، وإكمال مشاريعها الضخمة بنجاح، وحل النزاعات سلميًا ومعالجة المظالم التاريخية.
وأكد رئيس الوزراء: “يمكننا خلق مستقبل أكثر إشراقًا لإثيوبيا”، مشيرًا إلى أن “جعل العام عامًا لمداواة جراح الماضي، وبناء أساس لمستقبل مزدهر وخلق إرث سيكون أطفالنا فخورين بتوارثه”.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *