إثيوبيا تستفيد من معرض الصين للتجارة في الخدمات لتعزيز السياحة وإقامة شراكات جديدة

أديس أبابا، 16/09/ 2024 (أديس والتا) – قال السفير الإثيوبي لدى الصين، تيفيرا ديربو، إن معرض الصين الدولي للتجارة في الخدمات (CIFTIS) هو منصة مهمة لإثيوبيا لتطوير صناعة السياحة وتعزيز الروابط التجارية الجديدة.

إن معرض الصين أحد أكبر المنصات من نوعه والذي اجتذب ثمانين دولة ومنطقة ومنظمة دولية.

في هذا المعرض الدولي، عرضت إثيوبيا وجهاتها السياحية ومنتجات التصدير، بما في ذلك القهوة، وغيرها.

وقال السفير: “نحن قادرون على الترويج لصناعة السياحة لدينا. لقد تمكنا من التواصل مع الشركاء الصينيين المحتملين. لقد تمكنا من إجراء منتدى يعزز تجارتنا وسياحتنا”.

وقال السفير تيفيرا إن عددًا كبيرًا من الشركاء الصينيين المحتملين حضروا المنتدى وقدموا ملاحظات قيمة، مشيرًا إلى أن مشاركتهم النشطة توضح بوضوح الاهتمام القوي بين الشركات الصينية بالشراكة مع إثيوبيا.

إن التجارة في الخدمات هي أحد المجالات الرئيسية لتعاوننا، بدعم من اتفاقيات إطارية مختلفة وقعناها. وأضاف: “نحاول حاليًا تقييم التجارة الإلكترونية عبر الحدود”.

“حتى الآن، سمحنا لثلاث شركات صينية بفتح جناح إثيوبي عبر الإنترنت، حتى نتمكن من التجارة في الخدمات، ويمكننا الترويج لمنتجاتنا ويمكننا أيضًا بيع منتجاتنا للعملاء الصينيين”.

وعلاوة على ذلك، أوضح السفير أنه في حين يوجد اتجاه عام للنمو، فإن القهوة تشهد نموًا سريعًا بشكل خاص بسبب زيادة الطلب من المستهلكين الصينيين. “نحن راضون جدًا عن الوضع الحالي لتجارتنا مع الصين”.

وقال إنه بالإضافة إلى القهوة، نصدر حاليًا السمسم والفاصوليا الخضراء والفاصوليا الحمراء وغيرها من المنتجات الزراعية إلى الصين، مضيفًا أننا نود تصدير المزيد من السلع الزراعية من إثيوبيا، مثل الكسافا.

وأضاف السفير “لقد عملنا مع الهيئات التنظيمية حتى نتمكن من الوصول إلى السوق الصينية والسماح بتصدير الأفوكادو إليها. وأعتقد أنه بالإضافة إلى الاتجاه المتزايد الحالي للسلع الإثيوبية، فإننا نعمل الآن على جلب المزيد وتنويع أنواع المنتجات التي نصدرها إلى الصين”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *