إثيوبيا مستعدة للترحيب بالسياح في المهرجانات القادمة

أديس أبابا، 24/09/ 2024 (أديس والتا) – كشفت وزارة السياحة أن إثيوبيا مستعدة دائمًا للترحيب بالسياح الذين سيحضرون المهرجانات الثقافية والدينية المختلفة التي تقام في البلاد.
صرح وزير الدولة للسياحة، سيلشي غيرما، أن الاستعدادات الضخمة جارية بهدف خلق بيئة مواتية للسياح الذين سيزورون إثيوبيا لحضور المهرجانات الثقافية والدينية وكذلك المواقع السياحية في البلاد.
تحتفل إثيوبيا بالعديد من المهرجانات الثقافية والروحية بما في ذلك المهرجانات التي حددتها اليونسكو بدءًا من شهر سبتمبر.
يعد مهرجان مسكل (تأسيس الصليب الحقيقي)، ومهرجان إيريتشا (مهرجان الشكر)، ومهرجان تيمكيت (عيد الغطاس) من بين المهرجانات الرئيسية في الهواء الطلق التي يتم الاحتفال بها في البلاد بشكل ملون.
في كل عام، يأتي الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة وحضور هذه المهرجانات.
وأشار وزير الدولة للسياحة، سيلشي، إلى أن إثيوبيا تتمتع بالعديد من التراث المادي والمعنوي ومواقع الجذب السياحي.
وتابع قائلاً إن العديد من البنى التحتية السياحية المتطورة تم بناؤها في البلاد للاستفادة من إمكانات القطاع في تنمية الاقتصاد، وبالتالي فإن خلق بيئة مواتية أمر بالغ الأهمية للسياح لتمديد إقامتهم أثناء حضور المهرجانات وزيارة المواقع التراثية.
“تشهد أشهر سبتمبر ونوفمبر ويناير الكثير من الاحتفالات، مثل مهرجاني مسكل وإيريشا وغيرها.
هذه الأحداث مفيدة جدًا لتنمية السياحة في البلاد وتوفر الفرصة لبناء صورة الأمة لأن العديد من الزوار يأتون للاستمتاع بها. وفي هذا الصدد، سنبذل الجهود لتعزيز رضا الزوار حتى يتمكنوا من البقاء لفترة أطول في البلاد.”
وصرح وزير الدولة أن الوزارة تجري استعدادات تهدف إلى مصلحة السياح بما في ذلك خدمات وعروض العطلات التي تلبي احتياجات السياح وتعزز تجربتهم أثناء إقامتهم في الوجهات المختلفة.
وأشار إلى أن قطاع السياحة أصبح أحد الركائز الخمس للإصلاح الاقتصادي الشامل للبلاد واكتسب زخمًا بعد الإصلاح حيث يتمتع القطاع بإمكانات هائلة في خلق فرص العمل ويمكنه المساهمة بشكل كبير في اقتصاد البلاد.
وأكد أن حكومة إثيوبيا تعمل على توسيع الوجهات السياحية، مضيفًا أن مواقع السياحة البيئية في كويشا وجورجورا ووونشي من بين الوجهات السياحية الجديدة.
وأكد سيلشي أنه بالإضافة إلى تطوير وجهات سياحية جديدة في أجزاء مختلفة من البلاد، فقد تم أيضًا جعل المواقع السياحية الحالية آمنة ومريحة للزوار.
وأشار وزير الدولة إلى أن الدولة تخطط لجذب أكثر من مليون زائر أجنبي خلال السنة المالية الإثيوبية الحالية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *