الخطوط الجوية الإثيوبية تربط بين الشعوب وتعزز التعاون الاقتصادي في أفريقيا

أديس أبابا، 25/09/ 2024 (أديس والتا) – قال السفير الإيطالي في إثيوبيا أغوستينو باليسي إن الخطوط الجوية الإثيوبية تلعب دورًا لا غنى عنه في ربط الشعوب والتعاون الاقتصادي مع قارة أفريقيا بأكملها.
احتفلت الخطوط الجوية الإثيوبية بمرور ستة عقود على خدمة الطيران المتواصلة بين إثيوبيا وإيطاليا.
وخلال هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة إثيوبيا مسفين تاسيو إن إيطاليا هي واحدة من أقدم وأكبر الأسواق الإثيوبية التي تنمو لتصبح نقطة مهمة في أوروبا مع نقاط الخدمة الثانية في ميلانو.
“لقد ساهمنا بنصيبنا في تطوير العلاقة بين البلدين. الخطوط الجوية الإثيوبية هي شركة الطيران الرائدة اليوم في أفريقيا؛ فهي ليست الرائدة فحسب، بل إنها أيضًا الأكبر، حيث تخدم 40 دولة وتربط البلدان والشعوب الأفريقية ببقية العالم. نحن نطير إلى 139 مدينة حول العالم”، كما أوضح.
وقال مسفين إن الخطوط الجوية الإثيوبية حلقت على مدى 60 عامًا عبر السحاب، ولم تكن تنقل الركاب والبضائع فحسب، بل كانت تنقل أيضًا الآمال والأحلام والروح الإثيوبية التي لا تقهر.
وأضاف: “ظلت رحلاتنا إلى إيطاليا رمزًا ثابتًا لتفانينا في ربط الثقافات والاقتصادات والشعوب”.
وأضاف أن خدمات الرحلات اليومية للخطوط الجوية الإثيوبية إلى روما وميلانو أعطت خيارًا لعملائها الكرام في المنطقة للاتصال بسلاسة بأكثر من 64 وجهة وأكثر من 139 وجهة إثيوبية في إفريقيا والعالم على التوالي.
وقال مسفين إن الخطوط الجوية الإثيوبية تشغل الآن بعضًا من أكثر الطائرات تقدمًا على طريق روما، بما في ذلك سلسلة إيرباص، وأضاف: “نتطلع بشغف إلى وصول أول طائرة إيرباص A350-1000 في إفريقيا”.
وأكد الرئيس التنفيذي أن الخطوط الجوية الإثيوبية حازت على العديد من الجوائز على مر السنين بما في ذلك أفضل شركة طيران في إفريقيا لمدة سبع سنوات متتالية وجوائز سكاي تراكس العالمية المرموقة لشركات الطيران والتي تعد شهادة على الالتزام الثابت بتوفير أعلى معايير الخدمة والابتكار في مجال الطيران.
من جانبه قال السفير الإيطالي، أغوستينو باليسي، إن مساهمة الخطوط الجوية الإثيوبية على مدى السنوات الستين الماضية كانت هائلة.
وأضاف أنها لعبت دورًا لا غنى عنه في ربط الناس والتعاون الاقتصادي ليس فقط مع إثيوبيا ولكن أيضًا مع قارة إفريقيا بأكملها.
وأشار السفير إلى أن “هذه هي الذكرى الستين لبدء العلاقة بين الخطوط الجوية الإثيوبية وإيطاليا.
لذلك نحن سعداء للغاية بأن الخطوط الجوية الإثيوبية تزيد من رحلاتها إلى إيطاليا وميلانو بدءًا من ديسمبر، سيكون لدينا 14 رحلة أسبوعيًا. ونحن نتعاون حتى كمركز للرحلات الجوية الأمريكية”.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *