الفاو تؤكد التزامها بدعم أفريقيا بعد عام 2025

أديس أبابا، 28/09/ 2024 (أديس والتا) – دُعي المدير العام للفاو، كو دونغ يو، للمشاركة في جلسة نقاشية لمجموعة السبع مع وزراء الزراعة في سيراكيوز بإيطاليا، حول أفضل السبل لدعم أجندة أفريقيا بعد مالابو.
أقر رؤساء الدول والحكومات الأفارقة في قمة الاتحاد الأفريقي عام 2014 في غينيا الاستوائية، أجندة مالابو، التي حددت قائمة طموحة من الأهداف الزراعية الملموسة التي يتعين تحقيقها بحلول عام 2025.
وقال كو: “في عام 2023، تأثر أكثر من واحد من كل خمسة أفارقة بالجوع، أي ما يقرب من 300 مليون شخص”، وأضاف أنه “بدون اتخاذ إجراءات متسارعة وزيادة تعبئة الموارد، من المتوقع أن يرتفع عدد الأشخاص الذين يواجهون الجوع في أفريقيا بمقدار 10 ملايين إضافي بحلول عام 2030”.
وتظل القارة المنطقة الأكثر انعدامًا للأمن الغذائي في العالم، حيث يعاني 58 في المائة من سكانها من انعدام الأمن الغذائي المعتدل أو الشديد، وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة.
وقال تشو: “النجاح ممكن، لكننا بحاجة إلى العمل معًا جميعًا، في جميع أنحاء القارة ومع جميع الشركاء إذا أردنا تحقيق تحول أنظمة الأغذية الزراعية الأفريقية لتكون أكثر كفاءة وشمولاً ومرونة واستدامة”.
وفيما يتعلق بالمستقبل، تظل منظمة الأغذية والزراعة ملتزمة بدعم عملية ما بعد مالابو، والتي تسلط الضوء على ضرورة التحول الشامل لأنظمة الأغذية الزراعية في القارة والتي تعالج بشكل فعال وكفء ومتماسك انعدام الأمن الغذائي والفقر وتأثيرات أزمة المناخ.
وقال المدير العام: “أود أن أؤكد على تركيز منظمة الأغذية والزراعة المستمر والتزامها بدعم أفريقيا في تحقيق أجندة ما بعد مالابو”.
بعد يناير 2025، ستدعم البيانات والأدوات والنهج الحالية لمنظمة الأغذية والزراعة تصميم وتنفيذ وتتبع أجندة ما بعد مالابو.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *