مطار إثيوبي جديد لتعزيز الاتصال وجعل أديس مركزًا للطيران

أديس أبابا، 03/10/ 2024 (أديس والتا) – قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الإثيوبية مسفين تاسيو “إن مطار الخطوط الجوية الإثيوبية الجديد سيعزز اتصالها ويروج للعاصمة أديس أبابا لتصبح مركزًا للطيران والنقل الجوي.
يُذكر أن مجموعة الخطوط الجوية الإثيوبية وقعت عقدًا استشاريًا وتقنيًا مع دار الهندسة للاستشارات (شاعر وشركاه)، وهي شريكة مع المهندسين المعماريين المشهورين عالميًا زها حديد للهندسة المعمارية، للشروع في تصميم وإشراف مدينة مطار ضخمة في أبو سيرا في مدينة بيشوفتو.
هذه المدينة الحديثة للمطار، التي تقع على بعد 40 كيلومترًا فقط من مطار أديس أبابا بولي الدولي، على استعداد لإحداث ثورة في السفر الجوي في إثيوبيا.
عند اكتماله، من المتوقع أن يكون المطار الجديد قادرًا على خدمة 110 مليون مسافر سنويًا، وهو ما يزيد أربعة أضعاف عن القدرة الحالية لمطار بولي الدولي.
” لتصبح مركزًا للطيران والنقل الجوي بقدرته الاستثنائية ومرافقه ذات المستوى العالمي، يعد هذا المطار الجديد برفع مستوى الطيران الأفريقي وتعزيز الشراكات، مما يمثل تقدمًا كبيرًا للبنية التحتية للسفر الجوي في المنطقة”.
وأضاف أن هذا سيساعد أيضًا الخطوط الجوية الإثيوبية على تعزيز أنشطتها وعملياتها وبالتالي تعزيز أعمالها.
وأكد الرئيس التنفيذي أن “بناء هذا المطار سيساعدنا على توفير اتصال أفضل لركابنا الذين يمرون عبر أديس أبابا وسيساعدنا أيضًا على تعزيز الاتصال داخل أفريقيا بما يتماشى مع اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية. لذلك سيعزز النقل الجوي في أفريقيا وإثيوبيا”.
وأضاف مسفين أن الخطوط الجوية الإثيوبية هي شركة الطيران الرائدة في أفريقيا اليوم، وأشار إلى “نريد الحفاظ على ريادتنا من خلال تعزيز خدمة النقل الجوي لدينا في أفريقيا والشراكة مع شركات الطيران الأفريقية أيضًا”.
“تطير الخطوط الجوية الإثيوبية اليوم إلى 139 مدينة حول العالم؛ وهي وجهات دولية ونريد تعزيز ذلك إلى 207 بحلول عام 2035. وهذا يعني أنه يتعين علينا إضافة وجهات جديدة كل عام حتى نصل إلى هناك. ومن خلال القيام بذلك، نريد تعزيز نطاق وصولنا واتصالنا باستخدام أديس أبابا كمركز”.
تلتزم الخطوط الجوية بتحقيق إيرادات سنوية تبلغ 25 مليار دولار أمريكي ونقل ما يقرب من 67 مليون مسافر بحلول عام 2035. لدعم هذا الهدف، تستثمر شركة الطيران في طائرات جديدة وتوسع شبكتها الدولية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *