تحرير رهائن ضابط عسكريين بار زين من المجلس العسكري للجبهة المتطر فة TPLF

 

أديس أبابا ، 10 ديسمبر) كانون الأول  م و إ(  2020

تم إطلاق سراح حوالي 1000 من كبار الضباط والضباط العسكريين ، الذين اختطفهم المجلس العسكري TPLF للجبهة المتطرفة  في 4 نوفمبر في عملية نفذتها قوات الدفاع الوطني والشرطة الفيدرالية.

. صرح مدير عام التلقين العقائدي لقوات الدفاع الوطني ، اللواء محمد تيسيما ، لوكالة الأنباء الإثيوبية  أن المجلس العسكري في جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري خطف حوالي 1000 من كبار ضباط وضباط القيادة الشمالية لقوات الدفاع الإثيوبية بعد دعوتهم إلى مأدبة عشاء في 4 نوفمبر.

وأضاف أن المجلس العسكري الهارب في جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري يختفي الأن مع رهائنهم منذ حوالي شهر حتى احتفظوا بهم في مكان يسمى أديت ، والذي كان قاعدة قيادة أثناء الكفاح المسلح.

ومع ذلك ، في عملية عسكرية مشتركة نفذتها قوة الدفاع الوطني والشرطة الاتحادية ، تم إطلاق سراح كبار الضباط والضباط ، بمن فيهم نائب رئيس العملية للقيادة الشمالية ، العميد أدامنه مينجستي دون أي أذى.

وقال اللواء محمد إن زمرة جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري لم تكن قادرة على الصمود أمام العملية العسكرية التي نفذتها قوة الدفاع والشرطة ، مضيفًا أن 1000 من كبار الضباط والضباط العسكريين انضموا إلى الجيش الوطني.

وبحسب اللواء محمد ، فقد عززت قوات الدفاع والشرطة الفيدرالية عملية مطاردة واعتقال ومحاكمة الطغمة العسكرية في الجبهة الشعبية لتحرير تيغري.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *