الحكومة الأمريكية تمدد 3 مليارات دولار أمريكي خلال السنوات الثلاث الماضية لدعم إثيوبيا

أديس أبابا ، 26 ينايركانون الثاني) م و إ( 2021

كشف السفير الأمريكي المنتهية ولايته لدى إثيوبيا مايكل راينور عن أن الحكومة الأمريكية قدمت أكثر من 3 مليارات دولار أمريكي على مدى السنوات الثلاث الماضية لدعم الحوكمة والتنمية والأولويات الإنسانية لإثيوبيا.

قال السفير راينور في نقاشه الإعلامي يوم الاثنين إن إثيوبيا شريك استراتيجي رئيسي للولايات المتحدة وأحد أقدم أصدقائها في إفريقيا أو في أي مكان آخر.

وشدد على أن “قوة ونجاح إثيوبيا – وشعبها – يتوافقان تمامًا مع مصالح الولايات المتحدة أيضًا”.

ومن ثم قال إن الحكومة الأمريكية قدمت مساعدات مالية وفنية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية لإثيوبيا خلال السنوات الثلاث الماضية من فترة عمله سفيرا

“لقد جلبنا أكثر من 3 مليارات دولار من موارد الحكومة الأمريكية إلى إثيوبيا خلال ذلك الوقت ، لدعم الحكم والتنمية والأولويات الإنسانية في إثيوبيا. هذا كثير من المال ، وقد فعلت بلدينا الكثير من الخير معها “.

كما وسعت الولايات المتحدة فرص النمو الاقتصادي – من مساعدة المزارعين على زيادة إنتاجهم الزراعي ، إلى دعم رواد الأعمال الشباب لبناء مستقبلهم مع خلق فرص عمل للآخرين ، إلى تسهيل ملايين الدولارات في الاستثمارات التجارية الأمريكية في إثيوبيا ، كما أشار السفير.

وفقًا للسفير ، بالنسبة لـ COVID-19 على وجه التحديد ، جلبت الحكومة الأمريكية أكثر من 180 مليون دولار من موارد الحكومة الأمريكية الإضافية لمساعدة إثيوبيا في إدارة التحديات الصحية والاقتصادية والإنسانية للوباء.

وما زلنا الداعمين الرئيسيين – بأكثر من 200 مليون دولار – لجهود إثيوبيا للانتقال نحو ديمقراطية حقيقية ، وعدالة اجتماعية ، وفرص اقتصادية ، وهي مكونات أساسية لسلام واستقرار دائمين على المدى الطويل أيضًا ،” مضاف.

كما أشار السفير إلى التحديات والفرص الحالية والاستثمارات الأمريكية في مختلف القطاعات وأهمية الإعلام ، وأعرب عن أمله في أن تنجح إثيوبيا في التغلب على جميع التحديات.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *