الصين تستثمر مليارات اليوانات في إثيوبيا


إثيو تيليكوم التي تعتبر واحدة من أقدم مزودي خدمات الاتصالات في إفريقيا، لديها الآن أكثر من 56.2 مليون مشترك مع أكثر من 25 مليون مستخدم للبيانات والإنترنت.

وتسعى الشركة، التي تطمح إلى زيادة عدد مشتركيها إلى 64 مليونا بحلول نهاية السنة المالية الإثيوبية التي بدأت لتوها، لتوسيع مستخدمي البيانات والإنترنت بنسبة 16.2 في المائة لتصل إلى 28.5 مليونا.

وكجزء من طموحها لتقديم خدمة اتصالات حديثة لمستخدميها، فقد تعاونت الشركة مع شركات التكنولوجيا الصينية، وخاصة Huawei و ZTE ، لتحقيق توسع خدمة اتصالات 4G LTE .

وفي حفل أقيم يوم الخميس في مدينة أمبو للاحتفال بإطلاق خدمة اتصالات 4G LTE في وسط غرب إثيوبيا، قالت فريهوت تاميرو، الرئيسة التنفيذية لشركة إثيو تيليكوم، إن إطلاق أحدث خدمات 4G صينية الصنع هو جزء من خطة النمو الثلاثية لمزود خدمات الاتصالات لتوسيع خدمات الاتصالات الحديثة إلى أكثر من 100 مدينة إثيوبية.

وأضافت تاميرو قائلة: “خدمة 4G التي تستخدمها حاليا أسرع 14 مرة من خدمة 3G التي كانت تستخدمها حتى الآن”.

خلال النصف الثاني من السنة المالية الأخيرة لإثيوبيا التي انتهت في 7 يوليو ، قامت شركة إثيو تيليكوم بربط 68 مدينة إثيوبية بخدمات اتصالات 4G بمشاركة الشركات الصينية فيها فعليا.

قال سون يو، كبير المسؤولين الفنيين للاتصالات اللاسلكية في ZTE الشرق الأوسط وأفريقيا، إن الشركة الصينية تسعى جاهدة لتوفير أحدث التقنيات لإثيوبيا منذ أكثر من عقد، وقال: “قبل عشر سنوات، كان هناك 2G وكان بإمكاننا إجراء المكالمات فقط، ثم قبل خمس سنوات، كان لدينا فقط 3G وكان بإمكاننا الاستمتاع ببعض البيانات فحسب، والآن ، لدينا 4G LTE “.

وأكد سون التزام “ZTE” بتزويد العملاء الإثيوبيين بخدمات اتصالات حديثة في أقرب وقت ممكن.
وفي حديثه إلى وكالة أنباء (شينخوا) مؤخرا، أكد تشانغ بوين، نائب مدير العلاقات العامة في منطقة شمال إفريقيا من شركةهواوي ، على أهمية شراكة هواوي مع إثيو تيليكوم في توسيع خدمات اتصالات 4G في جميع أنحاء إثيوبيا.

وفقا لـ كوستانتينوس بي تي، أستاذ السياسة العامة بجامعة أديس أبابا في إثيوبيا، تعتبر الشركات الصينية لاعبا رئيسيا في سعي إثيوبيا نحو توفير خدمة اتصالات محسنة في جميع أنحاء البلاد.

وأكد البروفيسور أن خدمات البيانات الموثوقة التي سيتم تسخيرها من النطاق الترددي العالي والميزات عالية السرعة لشبكة 4G LTE ستمكن الإثيوبيين من رقمنة خدماتهم وزيادة الإنتاجية وتحسين تجارب الإنترنت.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *