إنشاء نظام مكافأة تشجيعية للإبلاغ عن الأنشطة الغير قانونية


أعلنت إدارة مدينة أديس أبابا اليوم أنه يجب العمل مع السكان لمنع الأنشطة غير القانونية من خلال إنشاء نظام مكافأة تشجيعية لفضح اللصوص والمجرمين.

وقد أصدر مجلس إدارة المدينة “لائحة الحوافز لمقدمي البلاغات عن الأنشطة الغير مشروعة”.

يعتبر الاستيلاء على الأراضي أحد أكبر الأنشطة غير القانونية التي حددتها اللائحة؛ تليها الحيازة غير القانونية للممتلكات التي تحتفظ بها البنوك العقارية والبناء غير القانوني والاحتلال غير القانوني لأراضي المزارعين، بما في ذلك النقل غير القانوني للمباني الحكومية والمساحات الخضراء وأي ممتلكات حكومية أخرى.

 

وبحسب الإدارة، فإن جميع صور الرشوة لا سيما ما يستهدف تحريض المسؤول والموظف العام على استغلال نفوذه وسلطته يعتبر من الأنشطة غير القانونية، بالإضافة إلى إخفاء أو منع البضائع الأساسية من البيع على المجتمع والاتجار غير المشروع بالأسلحة وتحويل العملات الأجنبية غير القانونية، والقيام بأنشطة احتيالية من خلال طباعة وتوزيع الأموال المحلية والأجنبية وآخرين مدرجين في اللوائح .

 

ووفقا للمعلومات التي تم الحصول عليها من مكتب الاتصالات لإدارة مدينة أديس أبابا، يمكن لأي مقدم معلومات الاتصال مباشرة بالخط الساخن 9977، أو التوجه شخصيا إلى مكتب رئيس البلدية، أو عن طريق البريد الإلكتروني:
acity4338@gmail.com
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *